رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انهيار جسر في سوريا بسبب الأحوال الجوية

نشر
الأمصار

انهار جسر يربط محافظتي الرقة ودير الزور في سوريا بسبب السيول الجارفة والناجمة عن العاصفة المطرية المستمرة التي تضرب المنطقة الشرقية من البلاد.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن محافظ الرقة عبد الرزاق الخليفة أن هناك ثلاثة جسور على محور طريق الرقة دير الزور، وأن انهيار جسر الشريدة في ريف الرقة الشرقي أدى لقطع الطريق.

ووعد المحافظ أنه لن تمضي الليلة القادمة إلا ويكون عاد الجسر إلى ما كان عليه سابقا.

وأشار إلى أن هذا الجسر قد وضع ضمن خطة المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية لإعادة تأهيله في العام الحالي.

وكانت محافظة الرقة استنفرت جميع الآليات في القطاعين العام والخاص في المنطقة للتعامل مع أي طارئ، والآن تنتظر ورشات المحافظة توقف جريان السيول في مكان الجسر لإعادة تأهيل الجسر.

أخبار أخرى..

سوريا تعلن مقتل وإصابة عدد من مسلحي "قسد"

أعلنت وكالة أنباء سوريا "سانا" مقتل وإصابة عدد من مسلحي "قوات سوريا الديمقراطية" في هجمات منفصلة استهدفت سيارات ونقاطا لقواتها بريف دير الزور الشمالي.

وقالت "سانا" نقلا عن مصادر محلية إن "هجوما مسلحا نفذه مجهولون بالأسلحة الرشاشة وقذائف "آر بي جي" استهدف نقطة عسكرية لميليشيا  "قسد" في قرية السجر شمال دير الزور، وسط أنباء شبه مؤكدة عن سقوط عدد من القتلى والمصابين من مسلحي الميليشيا".

ونقلت "سانا" عن مصادر محلية قولها إن "مجهولين استهدفوا بالأسلحة الرشاشة سيارة عسكرية لميليشيا "قسد" في قرية غريبة الشرقية شمال دير الزور، ما أدى إلى مقتل مسلح وإصابة اثنين اخرين وذلك قبل ساعات من استهداف مجهولين سيارة عسكرية أخرى للميليشيا قرب بلدة العزبة بعبوة ناسفة، ما أسفر عن مقتل مسلح وإصابة أخر".

وزارة العدل في سوريا: سيتم إطلاق المشمولين بالعفو الرئاسي بشكل فردي

قالت وزارة العدل في سوريا إن جميع المشمولين بالعفو الرئاسي، بما يخص الجرائم الإرهابية، يتم إطلاق سراحهم بشكل فردي، بعد استكمال الإجراءات القانونية، من السجون وأماكن توقيفهم مباشرة.

وجددت وزارة العدل تأكيدها أن جميع السجناء والموقوفين المشمولين بالمرسوم التشريعي رقم 7 لعام 2022 القاضي بمنح عفو عام عن الجرائم الإرهابية المرتكبة من السوريين قبل تاريخ 30-4-2022، عدا التي أفضت إلى موت إنسان، سيتم إطلاق سراحهم تباعا خلال الأيام القادمة، وقد تم إنجاز جزء كبير من هذا العمل خلال الأيام الماضية.

ودعت الوزارة في بيان نشرته على صفحتها الرسمية اليوم أهالي المشمولين بمرسوم العفو إلى عدم الانجرار إلى ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، أو المصادر الإعلامية غير الرسمية، سواء لجهة تحديد أماكن التجمع والانتظار، أو لجهة نشر أسماء وقوائم غير دقيقة، علماً أن إطلاق سراح المشمولين بالعفو يتم من أماكن توقيفهم.