مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إنتر يقلب الطاولة على إمبولي ويتصدر الكالتشيو مؤقتا

نشر
إنتر يقلب الطاولة
إنتر يقلب الطاولة على إمبولي ويتصدر الكالتشيو مؤقتا

حقق فريق إنتر ميلان الإيطالى فوزًا غاليًا على نظيره إمبولي، بأربعة  أهداف مقابل هدفين، في المواجهة المثيرة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الجمعة، على ملعب "جوزيبي مياتزا"، في إطار مباريات الأسبوع السادس والثلاثين من مسابقة الدوري الايطالي للموسم الحالي 2021-2022.

سجل أندريا بينامونتي وكريستيان اسلاني هدفي إمبولي بالدقائق 5 و28، فيما أحرز أهداف الإنتر كل من سيموني رومانولي هدف بالخطأ في مرماه بالدقيقة 40، ولاوتارو مارتينيز هدفين بالدقاق (45 و64)، وإيدين دجيكو (90+4).

 إنتر ميلان

البداية كانت لصالح إمبولي الذي نجح في تسجيل هدف مبكر في الدقيقة الخامسة عن طريق بينامونتي، الذي استغل كرة عرضية أرضية من زوركوفسكي من جهة اليمين، قابلها المهاجم بتسديدة في الشباك وسط غياب الرقابة الدفاعية من لاعبي الإنتر. 

وفي الدقيقة 10، سجل زوركوفسكي هدف ثاني لإمبولي وسط أخطاء دفاعية من عمق إنتر الدفاعي، لكن الحكم ألغاه بداعي وجود حالة تسلل. 

وبالدقيقة 28، ضاعف أسلاني النتيجة لإمبولي بعدف ثاني، بعد كرة طويلة من قبل منتصف الملعب إلى أسلاني ليستغل خطأ فادح من المدافع دي فري في التغطية، ليستحوذ على الكرة ويسددها بالشباك لحظة خروج الحارس هاندانوفيتش.

وقلص الإنتر النتيجة في الدقيقة 40، بهدف عكسي سجله رومانولي في مرمى فريقه بالخطأ، بعد عدة تمريرات ممتازة بين أقدام لاعبي النيراتزوري وصلت لديماركو في الجهة اليسرى ليمرر عرضية لداخل المنطقة حولها المدافع بطريقة الخطأ في الشباك. 

لاوتارو

إنتر عاد ليتعادل في الدقيقة 45، عن طريق مهاجمه لاوتارو مارتينيز بعد كرة مرتدة سريعة نفذها باريلا ليمرر إلى كالهانجولو في الناحية اليسرى ويمرر عرضية لداخل المنطقة يقابلها لاوتارو بتسديدة صاروخية مميزة في الشباك. 

وتألق الحارس فيكاريو وحرم كالهانجولو من تسجيل هدف ثالث، بعدما تصدى لتسديدة أرضية أبعدها بأطراف أصابعه إلى ركنية، وفي الركنية التي نفذت داخل المنطقة، واصل الحارس تألقه وأنقذ فرصة هدف محقق بعد رأسية دومفريس.

وبعد ثواني من الفرص المحققة التي أنقذها فيكاريو، مرر باريلا كرة عرضية لداخل المنطقة شتتها المدافع فياموتزي بشكل خاطئ لتجد لاوتارو أمام منطقة الستة ياردة ليطلق تسديدة صاروخية لا تصد ولا ترد في الشباك، بالدقيقة 64. 

وفي الدقيقة 90+4، سجل سانشيز الهدف الرابع للإنتر، بعد مجهود فردي جديد من دجيكو في الجهة اليسرى ليمرر عرضية تجد سانشيز الذي نجح هذه المرة في وضعها بالشباك.

ترتيب إنتر ميلان وإمبولي في الدوري الإيطالي:

يحتل فريق إنتر ميلان الإيطالي صدارة ترتيب الدوري الايطالي برصيد 78 نقطة بفارق نقطة واحدة عن ميلان مع مباراة أقل للأخير، بينما يقبع فريق امبولي في المركز الرابع عشر في ترتيب الدوري الايطالي برصيد 37 نقطة.