مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إيهاب جلال: سيتم اختيار 60 لاعبًا لبناء جيل جديد لمنتخب مصر

نشر
وقائع المؤتمر الصحفي
وقائع المؤتمر الصحفي لتقديم إيهاب جلال مديرًا فنيًا لمصر

قال إيهاب جلال، المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، إنه سيتم الإعلان عن قائمة “الفراعنة” والتي تضم 40 لاعبًا، عقب أسبوعين من الآن. 

وأضاف جلال، خلال المؤتمر الصحفي لتقديم جهاز المنتخب المنعقد بالجبلاية، أن الجهاز الفنى يعمل الفترة المقبلة على مواجهة منتخب مصر القادمة، مشيرًا إلى أنه من الصعب التحضير لمواجهات ودية الفترة الحالية.

وأشار جلال إلى أنه سيتم اختيار 60 لاعبًا لبناء جيل جديد لعمل توليفة من أصحاب الخبرات وعناصر الشباب.

وقائع المؤتمر الصحفي لتقديم إيهاب جلال مديرًا فنيًا لمنتخب مصر

من جهته أعلن جمال علام، رئيس اتحاد الكرة، تشكيل الجهاز الفني الجديد للمنتخب الوطني بقيادة إيهاب جلال، وجاء تشكيل الجهاز الفنى للمنتخب كالتالي: إيهاب جلال مديراً فنياً، محمد شوقي مدربا عاما، أحمد حسام مدربا، وعصام الحضرى مدرباً للحراس.

كما أكد إيهاب جلال المدير الفني لمنتخب مصر، أنه افق على قيادة الفراعنة خلفا للبرتغالي كارلوس كيروش، خاصة أن تلك هى المرة الثانية التي يتلقي فيها عرضًا لتدريب المنتخب، ولا يمكنه رفض العرض مرتين قائلا، "مقدرش أقول لأ مرتين".وأضاف إيهاب جلال، فى المؤتمر الصحفي المنعقد باتحاد الكرة، أنه لم يتول المهمة لخوض تجربة عابرة، مؤكدًا أن لديه مكاسب من الفترة السابقة سيستخدم إيجابياتها فى بناء مشروع كروى، وسيعتمد على المحترفين واللاعبين الجاهزين فى باقى الأندية.

وقائع المؤتمر الصحفي لتقديم إيهاب جلال مديرًا فنيًا لمنتخب مصر

وعن الاعتراض على تواجد عصام الحضرى ضمن جهازه المعاون، أكد إيهاب جلال أنه لم يعترض، ووجود السد العالي أمر مفيد لحراس الفراعنة.وأشار المدير الفني للمنتخب إلى أنه تواصل مع عبد الله السعيد قائد فريق بيراميدز من أجل إقناعه بالتراجع عن الاعتزال الدولى، لافتا إلى أنه سيتم الاستعانة به خاصة أنه لاعب مميز.وأضاف جلال أن هناك بعض التغيير فى طريقة لعب المنتخب، وليس تغييرا فى اللاعبين أو القوام الأساسي للفريق.

ويخوض منتخب مصر الأول لكرة القدم، بقيادة إيهاب جلال المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، أولى مبارياته الرسمية يوم 2 يونيو المقبل أمام منتخب غينيا في الجولة الأولى للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2023 المقرر إقامتها بكوت ديفوا في أول اختبار رسمى لإيهاب جلال الذى تولى المهمة خلفاً للبرتغالي كارلوس كيروش.

وتقرر إقامة مباراة الجولة الأولى لمنتخب مصر أمام غينيا يوم 2 يونيو فى استاد القاهرة الدولى فى تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، بينما يلتقى منتخب مصر نظيره الإثيوبى فى الجولة الثانية على ملعب الأخير يوم 6 يونيو المقبل في السادسة مساء بتوقيت القاهرة.