مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق يتغلب على تونس فرقيًا ويتأهل لنهائي بطولة بغداد السلام للجودو

نشر
منتخب العراق للجودو
منتخب العراق للجودو

تأهل منتخب العراق للجودو، اليوم الخميس، إلى نهائي بطولة بغداد السلام للجودو.

تمكن المنتخب العراق من التغلب على بطل قارة إفريقيا تونس فرقياً ليتأهل الى النهائي على أن يلعبه مع أحد طرفي نصف النهائي الثاني إيران أو سوريا.

العراق يحصد 8 أوسمة ببطولة بغداد السلام للجودو

العراق يحصد 8 أوسمة
العراق يحصد 8 أوسمة ببطولة بغداد السلام للجودو

حقق منتخب العراق للجودو، 8 أوسمة في بطولة بغداد السلام الدولية للجودو بنسختها الأولى التي جرت بمشاركة ثماني دول.

العراق تحصد 8 أوسمة مختلفة
وذكرت اللجنة الإعلامية للبطولة، أن "لاعبي المنتخب العراقي للجودو، جنوا ثمانية أوسمة في اختتام منافسات الفرديلبطولة بغداد السلام الدولية بنسختها الأولى التي تحتضنها قاعة الشعب المغلقة بمشاركة ثماني دول".
وأضاف البيان، أن "منتخب العراق حل في المركز الثالث مكرراً خلف منتخبات ايران وتونس والمغرب، وتوزعت أوسمةمنتخبنا الثمانية بين واحد ذهبي وآخر فضي وست ميداليات برونزية".


ولفت إلى أن "المنتخب المغربي كان بطل الترتيب الفردي وحصد خمسة أوسمة، بواقع ذهبيين وفضيين وبرونزي واحد،فيما أحرز المنتخب التونسي الوصافة بنيله ميداليتين ذهبيتين، اما المنتخب الإيراني فقد جاء في ثالث الترتيب وجمعسبعة أوسمة، أحدها ذهبي وفضيين و 4 برونزيات".
وتابع، "وجاء الوسام الذهبي العراقي عن طريق البطل سعيد صالح لوزن 81 كغم بعد تفوقه على منافسه الإيراني فيالنهائي، وأحرز لاعبنا شهاب عبد الوهاب فضية 100 كغم، اما الميداليات البرونزية الست فقد تحققت عن طريق اللاعبينسوران صباح بوزن 81 كغم وحسين طالب بوزن 73 كغم وحمزة صبيح بوزن 81 كغم وحسين علي بوزن 90 كغم وعليحسن عطا الله بوزن 100 كغم".


وتختتم، اليوم الخميس، منافسات بطولة بغداد السلام باقامة منافسات الفرق، وستشرع جميع المنتخبات الراغبة باقامةمعسكر تدريبي في العاصمة يبدأ غدا الجمعة ويستمر لمدة سبعة أيام.

يويفا يعلن عن حكم نهائي دوري أبطال أوروبا 

782.jpeg
يويفا يعلن عن حكم نهائي دوري أبطال أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا"، اليوم الأربعاء، رسميًا عن الحكم الذى سيقود المباراة النهائية لبطولة دورى أبطال أوروبا الموسمالحالى 2021 – 2022، والتي ستجمع بين ريال مدريد وليفربول، والمقرر لها يوم السبت 28 مايو الجارى، على ملعب "دو فرانس"، فيالعاصمة الفرنسية باريس.

كليمان توربان حكمًا لنهائي دوري الأبطال

وأختير الحكم الفرنسي كليمان توربان لقيادة نهائي دورى أبطال أوروبا بين ليفربول وريال مدريد، يساعده مواطنيه نيكولا دانوسوسيريلجرينجور، بينما سيكون الفرنسي بينوا باستيان حكما رابعا، وتم تكليف جيروم بريسار بدور تقنية حكم الفيديو المساعد ، وسيساعدهويليديلاجود وإيطاليان هما ماسيميليانو إيراتي وفيليبو ميلي.

وتأهل ريال مدريد لنهائي دورى الأبطال بعد تخطى مانشستر سيتي في نصف النهائي بنتيجة 6 – 5 في مجموع مباراتى الذهابوالإياب،فيما وصل ليفربول على حساب فياريال بنتيجة 5 – 2 في مجموع المباراتين.

إستاد نهائي دوري أبطال أوروبا

كما أعلن اليويفا عن إستاد نهائى الدورى الأوروبى بين إينتراخت فرانكفورت الألماني مع رينجرز الاسكتلندى للحكم السلوفينيسلافكوفينتشيتش على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، ويساعده مواطنيه توماش كلاننيك وأندراش كوفاتشيتش، والحكم الرابع،سريجانيو فانوفيتش.