مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ميلان يقترب من حسم لقب الدوري الإيطالي بثنائية في شباك أتالانتا

نشر
ميلان يقترب من حسم
ميلان يقترب من حسم لقب الدوري الإيطالي

حقق فريق ميلان فوزًا ثمينًا، على نظيره أتالانتا بنتيجة 2-0 في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، الأحد، بملعب "سان سيرو" ضمن منافسات الجولة السابعة والثلاثين من بطولة الدوري الإيطالي للموسم الحالي 2021-2022.

سجل هدفي المباراة رافائيل لياو، وثيو هيرنانديز فى الدقيقتين 57، و75 على التوالي.

بهذه النتيجة تقرب نادي ميلان بشدة من التتويج بلقب الدوري الإيطالي الممتاز بعد مواصلته صدارة ترتيب الجدول.

ميلان

ووصل ميلان إلى النقطة 83 جمعها من الفوز فى 25 مباراة والتعادل في 8 وخسارة 4 لقاءات وتسجيل 66 هدفاً وتلقي 31.

بينما يتواجد فريق أتالانتا فى المركز السابع بجدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 59 نقطة جمعها من الفوز في 16 مباراة والتعادل في11 وخسارة 10 مواجهات وتسجيل 65 هدفاً وتلقي 47.

واستعد الروسينيري للمباراة بتركيز عالٍ وقو  ويطمح الفريق فى تحقيق الفوز من أجل الحفاظ على صدارة الكاليتشو وحسم الأمور فى الجولة الأخيرة بالتتويج باللقب الغائب عن خزائنه.

على الجانب الآخر، تمكن أتلانتا من تحقيق الفوز على سبيزيا بثلاثية مقابل هدف في الجولة السابقة، ليرفع رصيده إلى 59 نقطة في المركزالثامن على جدول الترتيب.

ميلان

وذكر موقع "كالتشيو نيوز 24" الإيطالي سيناريوهات تتويج ميلان بلقب الكالتشيو هذا الموسم ضد أتالانتا فى الجولة الـ 37 ويتوج فريقميلان بطلاً للدوري الإيطالي بعد الفوز على أتالانتا اليوم وخسارة إنتر ميلان أو تعادله مع كاليارى في المباراة التي ستقام في وقت لاحق،وبهذا سيذهب ميلان إلى فارق 5 نقاط أو 4 نقاط، قبل جولة واحدة من النهاية، وهو ما يجعل روسونيري بطلًا.

تشكيل ميلان

وجاء تشكيل ميلان على النحو التالي:

حراسة المرمي: مينيان

خط الدفاع: كالابريا، توموري، كالولو، ثيو هيرنانديز

خط الوسط: كيسي، تونالي، ساليماكرس

خط الهجوم: كرونيتش، لياو، جيرو

في مباراة وداع إنسيني.. نابولي يكتسح جنوب بثلاثية في الدوري الإيطالي

779.jpeg
نابولي ضد جنوي

اكتسح فريق نابولي الإيطالي ضيفه جنوى بثلاثية نظيفة دون رد، في المواجهة التى جمعت بينهما اليوم الأحد، على ملعب دييجوأرماندومارادونا ضمن منافسات الجولة 37 من بطولة الدوري الإيطالي الممتاز للموسم الحالي 2021 / 2022.

أحداث الشوط الأول

وسجل فيكتور أوسيمين الهدف الأول فى الدقيقة 32 من عمر الشوط الأول، وأضاف لورينزو إنسيني الهدف الثانى من ضربة جزاءفىالدقيقة 65 ، واختتم ستانيسلاف لوبوتكا الثلاثية في الدقيقة 81 من عمر المباراة.

وانفرد لورينزو إنسيني بعد هدفه أمام جنوى بوصافة هدافين نابولي برصيد 122 هدفًا.

وبهذه النتيجة حافظ نابولي على تواجده فى المركز الثالث بالدوري الإيطالي برصيد 76 نقطة فيما يحتل جنوى المركز التاسع عشروقبلالأخير برصيد 28 نقطة ويواجه شبح الهبوط رسميا بعد خسارته حيث لم يتبقى سوي مباراة واحدة في  نهاية الموسم.    

وكرم فريق نابولي نجمه لورنزو إنسيني، على  ملعب دييجو أرماندو مارادونا ، حيث يلعب آخر مباراة له بقميص نابولي في ملعبنابولي،أمام ضيفه جنوي، وبات البطل مستعد لمغادرة فريق الجنوب الإيطالي.

وسلم أوريليو دي لورينتيس ، رئيس نابولي قبل انطلاق المباراة انسيني، كأس وقميص خاص ولوحة بها صور لتاريخ لورنزو مع نابوليوكأسمخصص ولافتة مكتوبة عليها: "قميصك كان له وزنه الأهم ، لأنه يخص أولئك الذين أحبوه حقًا لقد ارتديته بذوق وفخر وكرامة!".

وسيرحل لورينزو إنسنيي بعد 18سنة من اللعب المتواصل لنادي نابولي حيث خاض  432 مباراة سجل خلالها 121 هدفا وتوج بـ 3 ألقاب.

من جهته قال القائد إنسيني في خطاب الوداع:" مغادرة نابولي هي مغادرة للمنزل ، لن أنساكم أبدًا وستبقون معي دائمًا"

وأضاف القائد :" لقد حققت أقل مما حلمت به ..من الكورفا نقول لك أنك ستظل بالذاكرة بكل فخر ".