مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تشيلسي يستضيف واتفورد في ختام الدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

تختتم مساء اليوم، الأحد منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الكروي الحالي 2022، وتقام جميع مباريات الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة من البريميرليج فى الخامسة مساءً، بتوقيت القاهرة، ويستضيف فريق تشيلسي نظيره واتفورد، بينما يحل مانشستر يونايتد ضيفاً ثقيلاً على نظيره كريستال بلاس.

ويحتضن ملعب ستامفورد بريدج معقل البلوز مباراة تشيلسي وواتفورد، حيث يحتل تشيلسي المركز الثالث برصيد 70 نقطة، بينما يحتل واتفورد المركز التاسع عشر برصيد 23 نقطة، ويسعى كلا الفريقين لتحقيق نتيجة إيجابية واقتناص نقاط المباراة لتعزيز مركزه في جدول الترتيب العام لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتقابل الفريقان 18 مرة، فاز تشيلسي في 14 مرة وفاز واتفورد في مباراتين، بينما تعادل الفريقان فى مباراتين.

وقبل مواجهة اليوم، تأهل نادي تشيلسي إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل 2022-2023 بعد خسارة أرسنال أمام نيوكاسل في الجولة الماضية بنتيجة هدفين مقابل لاشئ، في الجولة الـ 37 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز

وتأكد صعود تشيلسي إلى الشامبيونزليج بعدما رفع رصيده إلى 70 نقطة فى المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، ويحتل توتنهام المركز الرابع برصيد 68 نقطة، في حين يحتل أرسنال المركز الخامس برصيد 66 نقطة

وضمن نادي تشيلسي رسميًا التأهل إلى دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل بغض النظر عن نتيجة مباراته المقبلة أمام واتفورد.

ويتطلع نادي تشيلسي لتحقيق الفوز في المباراة الأخيرة له على حساب واتفورد، لتثبيت أقدامه في المربع الذهبي لجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بالإضافة إلى تقليص الفارق مع ليفربول الوصيف، في حين يطمح واتفورد للفوز أو التعادل على الأقل، خاصةً بعد هبوطه لدوري الدرجة الثانية.

ويحتل تشيلسي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 71 نقطة، بينما يحتل واتفورد المركز الـ19 برصيد 23 نقطة.

قبل الاتضمام إلى ريال مدريد.. روديجر يعلن رحيلة عن تشيلسي

وأعلن الألماني أنطونيو روديجر، مدافع فريق تشيلسي الإنجليزي، رحيله رسميًا عن الفريق لخوض تجربة جديدة فى مسيرته بعد انتهاء عقده مع البلوز فى يونيو 2022.

ونشر روديجر تغريدة عبر صفحته الرسمية على موقع "تويتر" قال فيها، "أنا لا أحب الوداع.. لكنني سأحاول أن أجعل هذا الأمر مميزًا من القلب.

أنطونيو روديجر يوقع عقدًا مع ريال مدريد

 وكانت تقارير قد أكد حصول نادي ريال مدريد الإسباني على توقيع الدولي الألماني أنطونيو روديجر لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي، حيث وقع المدافع العملاق عقدًا مدته أربع سنوات مع الفريق الملكي.

مدافع تشيلسي يعلق على مفاوضات تجديد عقده - بوابة الأهرام
أنطونيو روديجر 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "أتلتيك"، فقد وقع اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا عقده مع أبطال الدوري الإسباني، ليبقى في إسبانيا حتى عام 2026.

أشارت الصحيفة إلى ان مع اكتمال الفحص الطبي، سيتم الغعلان بشكل رسمي عن الصفقة بعد نهائي دوري أبطال أوروبا في نهاية هذا الشهر.

وكان توماس توخيل مدرب البلوز قد اكد خلال الشهر الماضي أن روديجر أبلغه برغبته في الانتقال إلى مكان آخر في صفقة انتقال مجانية في الصيف.

وبحسب التقارير الاسبانية، فغن روديجر سوف يربح ما بين 9 ملايين يورو و 10 ملايين يورو سنويًا بعد الضرائب، وهي شروط يقال إنها أكثر بكثير مما عُرض عليه للبقاء في غرب لندن.

أنطونيو روديجر يوقع على عقد ريال مدريد بشرط جزائي ضخم

أنطونيو روديجر يوقع
أنطونيو روديجر يوقع على عقد ريال مدريد بشرط جزائي ضخم

وقع النجم الألماني مدافع تشيلسي أنطونيو روديجر، اليوم الثلاثاء، عقدًا مدته أربع سنوات مع فريق ريال مدريد، بقيمة 315 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.

كما أدخل ريال مدريد شرط جزائي بقيمة 340 مليون جنيه إسترليني في عقد روديجر بعد أن أكمل مدافع تشيلسي انتقاله إلى إسبانيا,

كشف موقع Sportsmail حصريًا في ديسمبر أن روديجر كان على استعداد لكسب 400 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا إذا كان سيغادر تشيلسي.

روديجر

وكان من المتوقع أن يترك روديجر النادي في الصيف بعد فشل البلوز في تلبية متطلبات الراتب الفخم للمتمردين، تطور اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا إلى لاعب رئيسي منذ تولى توماس توخيل مسؤولية النادي في بداية عام 2021، لكن اللندنيين لم يتمكنوا من التوصل إلى اتفاق لإبقائه.

كما أشارت مصادر قريبة من الصفقة إلى أن بند الإفراج عن روديجر في مدريد سيبلغ 400 مليون يورو (342 مليون جنيه إسترليني)، ولا يتوقع صدور اعلان رسمي حتى نهاية مايو أو بداية يونيو.

ومع ذلك، رفض روديجر عروض أكبر من أماكن أخرى في أوروبا للتوقيع مع ريال، الذي كان الوجهة الأولى للمدافع منذ بدء المحادثات في يناير. 

رفض روديجر فرصة البقاء مع توماس توخيل، وسينضم الآن بدلاً من ذلك إلى كارلو أنشيلوتي، في البرنابيو في الصيف.
كما كان روديجير محل اهتمام كلًا من مانشستر يونايتد وبرشلونة وباريس سان جيرمان ويوفنتوس.

روديجر الذي كان دائمًا منفتحًا على البقاء في تشيلسي، سيجد أنه من الصعب ترك البلوز، ولا سيما المدرب الحالي توماس توخيل الذي أقام معه علاقة وثيقة، لكن هيبة الانضمام إلى ريال كانت مغرية جدًا للرفض.

في حديثه بعد فوز تشيلسي في اللحظات الأخيرة على وست هام، كشف توخيل:  “سنفتقده كثيرًا إنه يمنح الشجاعة في غرفة الملابس، النوع الذي يخافه الجميع، لكنه من النوع الذي يلعب 50-55 مباراة بمستوى رائع، إنه مدافع كبير في آخر عام ونصف بالنسبة لي، ثم نحتاج إلى إيجاد حل آخر".

ترتيب تشيلسي في البريمرليج:

يحتل فريق تشيلسي المركز الثالث فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي خلال الموسم الجاري، برصيد 67 نقطة.