مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

نهائي دوري أبطال إفريقيا..

الوداد يبدأ تحضيراته استعدادًا لمواجهة الأهلي

نشر
الوداد المغربي
الوداد المغربي

أشارت تقارير صحفية إلى عودة لاعبي فريق الوداد المغربي، للتدريبات بعد الراحة التى منحها لهم الجهاز الفنى بعد المواجهة التى جمعتبين الفريق الأحمر وضيفه أولمبيك خريبكة، ضمن مؤجلات الجولة 24 من الدورى المغربي للموسم الحالي، التى حسمها زملاء يحيى جبران بهدف دون رد.

الأهلي والوداد

وقالت صحيفة le sports360 المغربية إن الفريق المغربى سيدخل اليوم فى معسكر إعدادى إلى مركز محمد السادس بالمعمورة، تحضيرًا لنهائى دورى أبطال إفريقيا الذي سيجمعه مع نظيره الأهلي المصري. 

الوداد المغربي

موعد مباراة الاهلي والوداد

ويلعب الأهلي مع الوداد المغربي يوم 30 مايو الجاري في نهائي البطولة القارية التى يحمل الأهلي لقبها آخر نسختين و10 مرات في تاريخه.

وحدد مسئولو النادي الأهلي الساعة الثالثة والنصف عصر غدًا الأربعاء، موعداً لسفر الفريق إلى المغرب على متن طائرة خاصة وحصل فريق الأهلي على راحة من التدريبات بعد الفوز على إنبي بهدفين مقابل هدف فى الوقت القاتل من المباراة التى جمعتهما باستاد المقاولون العرب بالجبل الأخضر فى اللقاء المؤجل من الجولة 15 لبطولة الدوري.

الأهلي والوداد

الدوري المصري.. الأهلي يفوز على إنبي بثنائية في الوقت القاتل

470.jpeg
الدوري المصري.. الأهلي يفوز على إنبي بثنائية في الوقت القاتل

تمكن فريق الأهلي في تحقيق فوز صعب على إنبي، بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد المقاولون العرب، في اللقاءالمؤجل بينهما من الجولة الـ15 للدورى المصري.

تقدم مصطفى شلبى لإنبى في الدقيقة 76 ، وتعادل على معلول في الدقيقة 94 من عمر اللقاء من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، وفى الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء استطاع نفس اللاعب من إحراز هدف الفوز.

ترتيب الأهلي وإنبي في الدوري المصري:

 بهذه النتيجة ارتفع رصيد المارد الأحمر إلى 37 نقطة وما زال في المركز الثالث بالدورى، بينما تجمد رصيد إنبى عند 24 نقطة في المركز التاسع بالدوري.

ملخص المباراة:

بدأ إنبي بنزعة هجومية من أجل تسجيل هدف مبكر ووجه إيبوكا تسديدة قوية مرت بجوار القائم.. ورد الأهلي بفرصة خطيرة من كرة عرضيةحولها أرسلها صلاح محسن ولم يستغلها حسين الشحات.

469.jpeg
الأهلي وإنبي

وطالب لاعبو الأهلي بضربة جزاء بداعي لمسة يد ضد مدافع إنبي ولكن الحكم رفض احتسابها، ونشط علي فوزي يمينا وأرسل عرضيةأودعها مصطفى شلبي في يد الشناوي ثم تسديدة من مصطفى شلبي أمسكها حارس الأهلي.

أهدر الشحات فرصة حمراء من تمريرة بينية خطيرة أرسلها أفشة ولم يستغلها الشحات ثم كرة أخرى لم يستغلها ربيعة.. وأضاع شريففرصة أخرى من بينية أنهاها بتسديدة بجوار القائم.

نال زياد كمال لاعب إنبي إنذارا، وسقط معلول في منطقة الجزاء مطالبا بضربة جزاء ورفض الحكم احتسابها بعد مراجعة تقنية الفيديو.. وأشرك الأهلي لاعبه أحمد عبدالقادر على حساب صلاح محسن.

أشرك الأهلي مهاجمه بيرسي تاو على حساب كريم فؤاد، وسجل إنبي هدف التقدم في الدقيقة 76 من تسديدة متقنة سجلها مصطفىشلبي في المرمى مباشرة لتسكن شباك الشناوي.

وجه تاو تسديدة صاروخية أبعدها محمود جاد، ودفع إنبي بآخر أوراقه بنزول اللاعب عمر عدلي بدلا من مصطفى دويدار.. واحتسب الحكم7 دقائق وقت بدل ضائع، ونال إيبوكا البطاقة الصفراء للخشونة ضد أفشة.

أرسل الأهلي كرة عرضية حولها معلول برأسه ولكن الحارس أمسك الكرة بسهولة، وأبعد جاد فرصة أخرى من الشحات وسجل علي معلولهدف التعادل في الدقيقة 90+3 من تسديدة قوية سكنت الشباك.

وجه تاو تصويبة علت العارضة، ونال إبراهيم يحيى مدافع إنبي البطاقة الحمراء في الدقيقة 90+6 وأحرز معلول هدف الفوز في الدقيقة90+7  من كرة عرضية مررها أحمد عبدالقادرونال عبدالناصر محمد مدير الكرة بإنبي البطاقة الحمراء وانتظر الحكم قرار حكم الفيديولأكثر من 4 دقائق وخرج اللقاء بفوز مثير للفريق الأحمر.