مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رسميًا.. الدوري الإنجليزي يوافق على تمليك نادي تشيلسي لتود بيولي

نشر
تود بيولي
تود بيولي

وافق مجلس إدارة الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم الثلاثاء، على الاستحواذ المقترح على نادي تشيلسي لكرة القدم من قبل رجل الأعمال الأمريكي تود بيولي وتحالف كليرليك.

صفقة بيع نادي تشيلسي

وتقدر قيمة صفقة بيع نادي تشيلسي الإنجليزي 4.25 مليار جنيه إسترليني لينتهي بذلك عهد المالك السابق رومان أبراموفيتش الذي أجبر على الرحيل بسبب الحرب الروسية على أوكرانيا.

تود بيولي

ووفقاً للبيان الرسمي للدوري الإنجليزي عبر موقعه الرسمي: "يظل الشراء خاضعًا لإصدار الحكومة لترخيص البيع المطلوب وإتمام المراحل النهائية للصفقة بشكل مرض".

وأكد البيان: "طبق مجلس الإدارة اختبار الملاك والمديرين في الدوري الإنجليزي الممتاز (OADT) على جميع المديرين المحتملين، واتخذالعناية الواجبة اللازمة".

وسيعمل نادي تشيلسي الآن مع الحكومات ذات الصلة لتأمين التراخيص اللازمة لإكمال عملية الاستحواذ.

ثروة تود بيولي

تود بيولي

تقدر ثروة بويلي بـ4.5 مليار دولار، لكن خبرة بويلي في مجال الرياضة تثير التفاؤل في تشلسي، ولديه حصة كبيرة في أكبر أندية لوسأنجلوس الرياضية، وعلى رأسها فريق البيسبول لوس أنجلوس دوجرز، وفريق كرة السلة لوس أنجلوس ليكرز.

تقارير: تشيلسي يرغب في الاستغناء عن حكيم زياش

266.jpeg
حكيم زياش

أوضحت تقارير صحفية إنجليزية، عن رغبة نادي تشيلسي فى بيع اللاعب المغربي حكيم زياش، نجم الفريق، خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

264.jpeg
حكيم زياش

تشيلسي يبحث عن عرض جيد لبيع زياش

وتداولت العديد من وسائل الإعلام خبر فابريزيو رومانو، خبير انتقالات اللاعبين والمدربين في أوروبا، الذى أعلن عبر حسابه بموقع التواصلالاجتماعى "تويتر" أن تشيلسى منفتح الآن على بيع حكيم زياش حال حصوله على عرض جيد. 

وأضاف رومانو قائلا: "سيعقد مسئولو تشيلسي مفاوضات مع نجولو كانتي بشأن التجديد قريبا، كما أن جورجينيو ينتظر دوره".

265.jpeg
حكيم زياش

عقد زياش مع تشيلسي

وينتهي عقد المغربي مع النادي اللندني في صيف 2025، وسبق أن ارتبط زياش بالانتقال إلى ميلان في الصيف الماضي.

يذكر أن عقود كانتي وجورجينيو مع تشيلسي تنتهي في صيف 2023، ما يمنحهما الحق في التوقيع مجانا لأي ناد، بدءا من شهر يناير المقبل.

رسميًا.. دي بروين يحصد جائزة الأفضل في مانشستر سيتي لموسم2022

176.jpeg
كيفين دي بروين

كشف نادي مانشستر سيتي الإنجليزي عن تتويج نجمه البلجيكي كيفن دى بروين، بجائزة أفضل لاعب بالمان سيتي خلال موسم 2021-2022، وذلك بعد أن قاد دى بروين فريقه للتتويج بالدورى الإنجليزى بعد منافسة قوية مع غريمة التقليدي ليفربول، والتي استمرت حتى الدقائق الأخيرة من الجولة الختامية، وبهذا التتويج أيضًا عادل النجم البلجيكى الرقم القياسي فى النادي  المسجل باسم ريتشارد دان.

174.jpeg
دي بروين

دي بروين يتفوق على رياض محرز وبيرناردو سيلفا

ونجح دى بروين  في التفوق على رياض محرز وبيرناردو سيلفا فى تصويت الجماهير، حيث حصد كيفن الجائزة فى مواسم 2015- 2016 و2017- 2018 و2019- 2020، فيما توج روبن دياش بجائزة الموسم الماضي.

ويعد هذا الموسم الحالي الأفضل تهديفيًا لدي بروين، إذ سجل 19 هدفا في 42 مباراة.

واحتفل نادي مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي بتنظيم مسيرة بحافلة مكشوفة في أنحاء المدينة وسط حالة من الفرحة العارمةللجماهير التي احتشدت في الشوارع والميادين للمشاركة.

واختتمت مساء الأحد الماضي منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2021-2022 بعد تتويج نادي مانشستر سيتيباللقب على حساب ليفربول الذي أنهى المسابقة في المركز الثاني رغم الفوز أيضًا في الجولة الختامية.

175.jpeg

دي بروين

وحافظ مانشستر سيتي على فارق النقطة مع نادي ليفربول في صراع اللقب حتى الرمق الأخير، حيث استطاع بريمونتادا نارية على حساب أستون فيلا.

وحسم مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي برصيد 93 نقطة جمعها من الفوز في 29 مباراة والتعادل في 6 وخسارة 3 مواجهات وتسجيل 99 هدفاً وتلقي 26.

ورفع مانشستر سيتي بقيادة مدربه بيب جوارديولا رصيده إلى 8 ألقاب فى تاريخه بالدوري الإنجليزي، ليحتل المركز الخامس فى قائمة الأندية الأكثر تتويجًا باللقب فى التاريخ.

ألقاب مانشستر سيتي في البريميرليج

وحصد مان سيتي أول لقب له في الدوري الإنجليزي خلال موسم 1936 – 1937، ثم موسم 1967 – 1968، 2011 – 2012، 2013 – 2014، 2017 – 2018، 2018 – 2019، 2020 – 2021، وصولا للموسم الحالى 2021-2022.