مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مانشستر يونايتد يمهد لخطف كانتي من تشيلسي

نشر
كانتي
كانتي

يستهدف نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي التعاقد مع الدولي الفرنسي نجولو كانتي نجم خط وسط تشيلسي، وذلك لتدعم خط وسط الشياطين الحمر فى الصيف المقبل.

في حين تستهدف إدارة مان يونايتد لدعم المدرب الجديد إيريك تين هاج بعدد من أبرز اللاعبين للعودة بالفريق لمنصات التتويج فى الموسم الجديد 2022-2023. 

مانشستر يونايتد يستهدف ضم كانتي

وذكرت صحيفة "ذا أثليتيك" البريطانية، أن مسئولي مان يونايتد يستهدفون ضم كانتي محور وسط البلوز، خاصة أنه سيتوفر بسعرمنخفض لانتهاء عقده مع النادي اللندني بعد 12 شهرًا.

كانتي

وأضافت الصحيفة، أنه على الرغم من ذلك سيكون من الصعب تفكير تشيلسى فى بيع كانتي هذا الصيف، خاصة أنه مرشح لحمل شارةقيادة البلوز مستقبًلا.

وأشارت إلى أن إدارة تشيلسي ترجح رحيل الإيطالي جورجينيو عن الفريق، ولكن تتمسك ببقاء النجم الفرنسي نجولو كانتي داخل"ستامفورد بريدج".

ومن المقرر أن يبدأ الهولندي إيريك تين هاج مهمته فى قيادة مانشستر يونايتد بدءًا من الموسم الجديد، بعدما تولي تدريب "ريد ديفيلز" لمدة3 سنوات حتي يونيو 2026.

وأنهي مانشستر يونايتد منافسات موسم 2021-2022 خالي الوفاض بدون أي بطولة، وحجز مقعده في الدوري الأوروبي الموسم القادم، بعد إحتلال المركز السادس برصيد 58 نقطة.

رسميًا.. الدوري الإنجليزي يوافق على تمليك نادي تشيلسي لتود بيولي

374.jpeg
تود بيولي

وافق مجلس إدارة الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم الثلاثاء، على الاستحواذ المقترح على نادي تشيلسي لكرة القدم من قبل رجل الأعمالالأمريكي تود بيولي وتحالف كليرليك.

صفقة بيع نادي تشيلسي

وتقدر قيمة صفقة بيع نادي تشيلسي الإنجليزي 4.25 مليار جنيه إسترليني لينتهي بذلك عهد المالك السابق رومان أبراموفيتش الذي أجبرعلى الرحيل بسبب الحرب الروسية على أوكرانيا.

372.jpeg
تود بيولي

ووفقاً للبيان الرسمي للدوري الإنجليزي عبر موقعه الرسمي: "يظل الشراء خاضعًا لإصدار الحكومة لترخيص البيع المطلوب وإتمام المراحلالنهائية للصفقة بشكل مرض".

وأكد البيان: "طبق مجلس الإدارة اختبار الملاك والمديرين في الدوري الإنجليزي الممتاز (OADT) على جميع المديرين المحتملين،واتخذالعناية الواجبة اللازمة".

وسيعمل نادي تشيلسي الآن مع الحكومات ذات الصلة لتأمين التراخيص اللازمة لإكمال عملية الاستحواذ.

ثروة تود بيولي

373.jpeg

تقدر ثروة بويلي بـ4.5 مليار دولار، لكن خبرة بويلي في مجال الرياضة تثير التفاؤل في تشلسي، ولديه حصة كبيرة في أكبر أنديةلوسأنجلوس الرياضية، وعلى رأسها فريق البيسبول لوس أنجلوس دوجرز، وفريق كرة السلة لوس أنجلوس ليكرز.

تقارير: تشيلسي يرغب في الاستغناء عن حكيم زياش

366.jpeg
حكيم زياش

أوضحت تقارير صحفية إنجليزية، عن رغبة نادي تشيلسي فى بيع اللاعب المغربي حكيم زياش، نجم الفريق، خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

367.jpeg
حكيم زياش

تشيلسي يبحث عن عرض جيد لبيع زياش

وتداولت العديد من وسائل الإعلام خبر فابريزيو رومانو، خبير انتقالات اللاعبين والمدربين في أوروبا، الذى أعلن عبر حسابه بموقعالتواصلالاجتماعى "تويتر" أن تشيلسى منفتح الآن على بيع حكيم زياش حال حصوله على عرض جيد. 

وأضاف رومانو قائلا: "سيعقد مسئولو تشيلسي مفاوضات مع نجولو كانتي بشأن التجديد قريبا، كما أن جورجينيو ينتظر دوره".

368.jpeg

حكيم زياش

عقد زياش مع تشيلسي

وينتهي عقد المغربي مع النادي اللندني في صيف 2025، وسبق أن ارتبط زياش بالانتقال إلى ميلان في الصيف الماضي.

يذكر أن عقود كانتي وجورجينيو مع تشيلسي تنتهي في صيف 2023، ما يمنحهما الحق في التوقيع مجانا لأي ناد، بدءا من شهر يناير المقبل.