مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الطيران العراقي يقتل 3 إرهابيين في جبال حمرين

نشر
الطيران العراقي
الطيران العراقي

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الأحد، أن الطيران العراقي قتل 3 إرهابيين في جبال حمرين ضمن قاطع عمليات ديالى.

وقالت الخلية في بيان، "بمتابعة وإشراف من قيادة العمليات المشتركة ووفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة من جهاز المخابرات الوطني العراقي وبالتنسيق مع خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة، نفذت القوة الجوية ضربتين جويتين بواسطة طائرات F_16 العراقية".

واسفرتا "عن قتل 3 إرهابيين وجرح آخر وتدمير كهف في منطقة زرلوك بجبال حمرين ضمن قاطع عمليات ديالى".

وأكدت أن "القوات الأمنية بمختلف تشكيلاتها عازمة على مواصلة عملياتها النوعية والاستباقية ضد ما تبقى من العناصر الإرهابية المنهزمة في الجبال والصحارى وفي أي مكان".

أعلن الحشد الشعبي في العراق، الجمعة، مقتل 3 عناصر من فلول “داعش” الإرهابي في وادي حوران بالأنبار.

وذكر بيان للحشد الشعبي، أن "قوة من اللواء الثالث المقر المسيطر الثالث في  قيادة حشد الأنبار، تمكنت من قتل ثلاثة عناصر من فلول “داعش” الإرهابي في وادي حوران".

وأضاف البيان أن" العملية نفذتها القوة لتفتيش مناطق وادي حوران والمدهم، إذ تم الاشتباك مع عناصر فلول “داعش” الإرهابي في صحراء وادي المدهم الذي كانوا يستقلون عجلة نوع (بيك اب)".

‏وأشار إلى أن" الاشتباك اسفر عن مقتل ثلاثة “دواعش” كانوا يستقلون العجلة واعطابها بالكامل".

ومن جهة أخرى، أعلنت خلية الإعلام الأمني، الجمعة، اعتقال 18 متهما بجرائم خطف وابتزاز وتسليب في محافظة البصرة.

وقالت الخلية في بيان، إنه" في الوقت الذي تواصل فيه قطعاتنا الأمنية عملياتها النوعية لمطاردة بقايا فلول عصابات داعش الإرهابية ضمن قواطع المسؤولية، تستمر عملياتها لملاحقة عصابات الجريمة المنظمة والخارجين عن القانون". 

وأضافت، أن" قيادة عمليات البصرة وجهت صفعة جديدة لهذه العصابات بعد أن تمكنت وبجهد استخباري نوعي وعملية تميزت بالدقة والمهنية العالية في أداء الواجب، من إلقاء القبض على عصابة مكونة من 18 متهماً يستقلون 3 عجلات في منطقة الشعيبة البعض منهم كان بحوزته اسلحة مختلفة ويرتدي الدروع وبحوزتهم أيضاً أجهزة اتصال".

وأشارت إلى أنه" بعد هذه العملية النوعية تعرف بعض المواطنين عليهم وطلب عدد منهم الشكوى ضد هؤلاء الملقى القبض عليهم بجرائم خطف وتسليب وابتزاز، إذ تم توقيفهم من قبل قاضي التحقيق في الوقت الحالي بقضية خطف".

 وتابعت أن" أي شخص يحاول العبث بالأمن ومقدرات المواطنين سيكون أمامه طريقان أما الموت أو السجن".

وفي ذات السياق، أعلنت قيادة عمليات بغداد، الجمعة، عن إلقاء على 21 متهماً بالدكة العشائرية في بغداد.

وذكر بيان لإعلام قيادة عمليات بغداد، أنه "بهدف تعزيز الأمن والاستقرار في جميع مناطق العاصمة بغداد، وتنفيذاً لتوجيهات قائد العمليات، تستمر القطعات الأمنية بملاحقة الخارجين على القانون ومرتكبي الدكات العشائرية (إرهاب المواطنين) والأحياء السكنية وذلك للحد من هذه الظاهرة والقضاء عليها بالرد السريع والفوري بالتنسيق والمتابعة مع مدير قسم استخبارات وأمن القيادة"، مشيراً إلى أن "قطعات فرقة المشاة الحادية عشرة تمكنت من إلقاء القبض على ستة متهمين بالدكة العشائرية (أطراف نزاعات) ومصادرة الأسلحة والأعتدة التي بحوزتهم ضمن مناطق(مدينة الصدر، صليخ) بجانب الرصافة".

وأضاف أن "القوات الأمنية في الفرقة الثانية شرطة اتحادية تمكنت من اعتقال 15 متهمًا بالمشاجرات والدكة العشائرية ومصادرة الأسلحة التي بحوزتهم، من بينهم خمسة مصابين إثر تعرضهم إلى إطلاقات نارية وطعنات بآلات حادة تم نقلهم إلى المستشفيات القريبة من مواقع الأحداث، ضمن مناطق (السيدية، الخطيب، الدوانم ، الحلابسة١) بجانب الكرخ، لافتاً إلى أنه "تم تسليم المتهمين مع المواد المضبوطة إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات القانونية بحقهم".