مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الطقس في مصر ارتفاع شديد في درجات الحرارة

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الأرصاد في مصر، أن البلاد ستتعرض اليوم الإثنين، لموجة شديدة الحرارة، تصل فيها درجة الحرارة العظمى على العاصمة 38 مئوية.

ولعل السبب الرئيسي في هذا الارتفاع الجنوني بدرجات الحرارة، هي الموجة القادمة من منخفض الهند الموسمي.

وشددت الأرصاد، على عدم التعرض للشمس في ساعات الظهيرة، حتى لا نصاب بحالات إغماء أو ضربات شمس.

وأوضح القائمون على متابعة حالة الطقس في هيئة الأرصاد: إن البلاد تشهد، الإثنين، طقسا شديد الحرارة، نهارًا على القاهرة والوجه البحري،  وجنوب سيناء وشمال الصعيد، وجنوب الصعيد، حارا على السواحل الشمالية الغربية والشرقية، ولطيف على كافة الأنحاء ليلا...وفقا لتصريحات خبراء هيئة الأرصاد الجوية.

 أجواء مشمسة على جنوب الصعيد وسيناء.  وغائمة بشكل جزئي على القاهرة والوجه البحري والسواحل.


الطقس يعيد النشاط للرياح الترابية

 

وأشارت هيئة الأرصاد، بأن هناك نشاطًا ملحوظًا لرياح محملة بالأتربة ومثيرة للرمال، على بعض المناطق من القاهرة والوجه البحري، والسواحل الشمالية الغربية، وخاصة منطقة السلوم.

 حركة الملاحة البحرية

 

حالة الملاحة البحرية بالبحر الأبيض، خفيف إلى معتدل، والرياح شمالية شرقية، وارتفاع الأمواج يتراوح بين 1,5: 1 متر.

أما عن حالة البحر الأحمر.. قالت الأرصاد إنه معتدل إلى مضطرب، حيث يتراوح ارتفاع الأمواج بين 1,5:2 متر، والرياح شمالية غربية.

 

الأرصاد تعلن معدلات الارتفاع في درجات الحرارة

 

تشهد القاهرة الكبرى طقسا حارا نهارا، معتدلا ليلا، حيث تصل درجة الحرارة العظمى 38 والصغرى 23.

أما الإسكندريةالعظمى 32 والصغرى 21، ودرجات الحرارة على الغردقة العظمى 32 والصغرى 26 .

أما درجات الحرارة على شرم الشيخ العظمى 38 والصغرى 26 .

أخبار أخرى..

مصر تؤكد خلوها من جدري القرود

أكد الدكتور خالد عبدالغفار القائم بأعمال وزير الصحة في مصر، أنه لا توجد إصابات بجدري القرود، كما لم يتم الإبلاغ عن حالات مشتبه فيها.

وأضاف عبدالغفار، في بيان، أنه تم اكتشاف جدري القرود عام 1958 ولا يوجد خوف منه، موضحا أن الفيروس المسبب لـ"جدرى القرود" قريب جدا للفيروس المتسبب بالإصابة بالجدري، لكنه أقل فتكا وأقل قابلية للانتقال.
وتابع: "لدينا الاستعدادات التامة لمواجهة أي حالات قد تظهر، كما نعمل على جلب اللقاحات أو الأدوية المضادة للمرض، ومستمرون في المتابعة على مستوى المديريات بمحافظات الجمهورية".

وأوضح أن جدري القرود هو مرض فيروسي حيواني المنشأ يحدث بشكل أساسي في مناطق الغابات بوسط وغرب أفريقيا، وتظهر أعراض الإصابة بهذا المرض مع الحمى والطفح الجلدي وتضخم الغدد الليمفاوية وقد يؤدى إلى مجموعة من المضاعفات الطبية.

وأثار تفشي مرض جدري القرود مؤخرا في الولايات المتحدة وأوروبا وأستراليا والشرق الأوسط حيرة خبراء الصحة وعزز المخاوف من احتمال انتشار المرض على نطاق أوسع. وجدري القرود الذي كان في السابق مقصوراً على غرب ووسط أفريقيا، مرض ينتقل بشكل أساسي إلى الإنسان من الحيوانات.