مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

"العربية للتنمية الإدارية" تنظم المؤتمر الثاني للرياضة والقانون بالقاهرة

نشر
الأمصار

تنظم المنظمة العربية للتنمية الإدارية - احدى المنظمات المتخصصة لجامعة الدول العربية - في الفترة من 5-8 يونيو المقبل، المؤتمر العربي الثاني للرياضة والقانون، بعنوان "العقود الرياضية وتسوية منازعتها محليا ودوليا"، بمقر المنظمة بالقاهرة، بالتعاون مع مركز كيميت للتحكيم الدولي، ومع اتحاد الاتحادات الرياضية العربية، والجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا. 

يعقد المؤتمر برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وبرئاسة الدكتور ناصر القحطاني مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية، وبمشاركة ضرار حميد بالهول الفلاسي، عضو المجلس الوطني الاتحادي ونائب رئيس مركز الإمارات للتحكيم الرياضي بدولة الإمارات العربية المتحدة، ومشاركة الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي المصري.


يهدف المؤتمر إلى عرض الإشكاليات المتعلقة بتنفيذ العقود الرياضية، خاصة في ضوء الآثار القانونية التي أحدثتها جائحة كورونا على تنفيذ تلك العقود، وشرح قواعد وإجراءات تسوية المنازعات أمام المحكمة الرياضية الدولية (CAS)، مع توضيح الضوابط الحاكمة لاستضافة وتنظيم بطولة كأس العالم (فيفا 2022)، وآلية تسوية المنازعات التي قد تنشأ أثناء فعاليات البطولة.

 

أخبار أخرى..

الجامعة العربية تشارك في برنامج دعم القدرات بمجال العلاج والرعاية بالمغرب

تشارك جامعة الدول العربية في البرنامج الدراسي لدعم بناء القدرات في مجال توفير خدمات الوقاية والعلاج والرعاية المتعلقة بتعاطي المخدرات وفيروس نقص المناعة البشرية والذى تنطلق فاعلياته يوم الأحد ويستمر لمدة ٧ أيام بالمملكة المغربية. 
وصرحت السفيرة د. هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بأن هذه المشاركة تأتي في إطار التعاون والتنسيق القائم بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ومكتب الأمم المتحدة الإقليمي المعني بالمخدرات والجريمة لشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين في 2018.
وأكدت السفيرة أنه بهذه المناسبة، وانطلاقًا من اهتمام جامعة الدول العربية بموضوع تحسين صحة المواطن العربي الذى يتبوأ مقدمة أولويات العمل العربي الاجتماعي المشترك، أصدر مجلس وزراء الصحة العرب قرارا في دورته العادية الـ 54 التي انعقدت يوم 15 مارس 2021 اعتمد بموجبه القانون الاسترشادى بشأن حماية حقوق المرضي النفسيين والأشخاص الذين اقلعوا والذين لديهم الرغبة في الإقلاع عن تعاطى المواد المخدرة وتم تعميمه على الدول العربية الأعضاء للاسترشاد به في إعداد القوانين الوطنية بها.