مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر.. قرار مرتقب يحسم مصير 8 سلع محظور تصديرها

نشر
قرار مرتقب يحسم مصير
قرار مرتقب يحسم مصير 8 سلع محظور تصديرها

تحسم الحكومة المصرية، خلال أيام مصير 8 سلع محظور تصديرها رسميا، حيث ينتهي في 12 يونيو الجاري سريان قرار وزارة التجارة والصناعة المصرية الصادر في 13 مارس، بمنع تصدير المكرونة والقمح والعدس والدقيق والزيوت والذرة والفول والفريك.

وقد اتخذت وزارة التجارة والصناعة المصرية هذا القرار الاحترازي في أعقاب الحرب الروسية الأوكرانية، والذي استهدف الحفاظ على المخزون الاحتياطي من السلع الاستراتيجية، خصوصا مع ارتفاع أسعار الحبوب والزيوت بسبب الصراع بين البلدين اللذين يشكلان 80 بالمئة من إمدادات القمح لمصر، و30 بالمئة لبقية دول العالم.

أخبار  أخرى…

مدبولي من شرم الشيخ: السيسي وجه بإظهار المدينة في أبهى صورة

أكد رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية المصرية، وجه بإظهار مدينة شرم الشيخ في أبهى صورة لها.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور مصطفى مدبولي، لمدينة شرم الشيخ اليوم، وتفقده أعمال توسعة وتطوير مطار شرم الشيخ الدولي، وقد رافقه كل من الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والفريق كامل الوزير، وزير النقل، والطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، ومسؤولي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وفي مستهل جولته التفقدية، أشار مدبولي إلى أن جولة اليوم تأتي في إطار متابعة ما يتم تنفيذه من أعمال تطوير ورفع كفاءة للمنشآت والطرق، وكذا أعمال البنية التحتية والمرافق على أرض الواقع في مدينة شرم الشيخ، في إطار الاستعدادات الجارية على قدم وساق لاستضافة مصر للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ "COP 27".

استمع رئيس الوزراء إلى شرح من الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، حول ما يتم من أعمال تطوير لمطار شرم الشيخ،، حيث أشار إلى أنه في إطار استراتيجية وزارة الطيران المدني لاستكمال مشروعات التطوير وتحديث البنية التحتية لمنظومة المطارات المصرية بما يسهم في تنشيط الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مصر.

وأضاف وزير الطيران المدني أنه يتم حاليا تطوير مطار شرم الشيخ لزيادة طاقته الاستيعابية لمواكبة الحركة الجوية والسياحية المتزايدة إلى مدينة شرم الشيخ، وكذلك استعدادا لمؤتمر قمة المناخ الذي سيعقد بالمدينة في نوفمبر المقبل، إذ سيتم زيادة طاقة المطار الاستيعابية من 7,5 مليون راكب سنويا إلى 9,5 مليون راكب.