مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رسميًا.. ريال مدريد يعلن ضم أنطونيو روديجير

نشر
رسميًا.. ريال مدريد
رسميًا.. ريال مدريد يعلن ضم أنطونيو روديجير

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، اليوم الخميس، عن إتمامه أولى صفقاته للموسم الجديد، بالتعاقد مع المدافع الألماني أنطونيو روديجير قادمًا من تشيلسي الإنجليزي.

ونشر نادي ريال مدريد بيانًا عبر موقعه الإلكتروني أكد خلاله التعاقد مع روديجير في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع تشيلسي، لمدة 4 سنوات، دون الكشف عن قيمة راتبه.

موعد تقديم روديجير للجمهور


وسيتم تقديم روديجير للجمهور ووسائل الإعلام في الثانية عشر ظهر يوم الاثنين الموافق 20 يونيو بحسب ما أعلن النادي الإسباني.

وبدأ روديجير مسيرته الكروية مع شتوتجارت الألماني قبل الانضمام لـ روما الإيطالي عام 2015، ليقضي معهم موسمين، وينتقل لـ تشيلسي الإنجليزي عام 2017.

وساهم روديجير في تتويج تشيلسي ببطولات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي وكأس الاتحاد الإنجليزي ومونديال الأندية والسوبر الأووربي.

وخاض روديجير الموسم الماضي 54 مباراة بقميص تشيلسي في مختلف المسابقات، وتمكن من تسجيل 5 أهداف منها هدفًا في مرمى ريال مدريد في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

رسميا.. روديجر أولى صفقات ريال مدريد في الميركاتو الصيفى
 أنطونيو روديجير

أخبار أخرى..

للمرة الثانية على التوالي.. كريم بنزيما يحصد جائزة "أونز الذهبية"

كريم بنزيما يحصد
كريم بنزيما يحصد جائزة "أونز الذهبية"

حصد النجم الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسباني جائزة "أونز الذهبية" كأفضل لاعب فى موسم 2021 - 2022، للمرة الثانية على التوالي، بعد المستويات الرائعة التى قدمها مع الفريق الملكي فى مختلف المسابقات المحلية والأوروبية. 

وتم فتح التصويت على الجائزة، في الأول من أبريل الماضي، ودام لمدة 7 أسابيع، تم خلاله جمع الآلاف من أصوات المشجعين

كريم بنزيما يحصد جائزة أونز الذهبية

وحصل كريم بنزيما على جائزة أونز الذهبية بعد منافسة قوية مع النجم السنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول الإنجليزي، حيث حصل نجم ريال مدريد على إجمالى أصوات 37.2 %، فيما جاء نجم الريدز فى الوصافة بـ 36.1 %، ثم النجم البولندى روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ بـ 10.6 %. 

كريم بنزيما يحصد جائزة أونز الذهبية

ونجح النجم الفرنسي فى قيادة الفريق الملكى لحصد لقب دورى أبطال أوروبا للمرة الرابعة عشر فى تاريخه، والخامس له ، وذلك بعد فوزه على ليفربول فى المباراة النهائية 1 - 0، كما توج بلقب الدوري الإسباني بالإضافة كأس السوبر الإسباني. 

وخاض بنزيما خلال الموسم الحالى مع ريال مدريد 46 مباراة فى جميع المسابقات، سجل 44 هدفًا وقدم 15 تمريرة حاسمة. 

وجاء النجم المصرى محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي فى المركز السابع فى الإستفتاء.

كريم بنزيما أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا موسم 2022

 كريم بنزيما أفضل
كريم بنزيما أفضل لاعب فى دورى أبطال أوروبا موسم 2022

اختارت لجنة المراقبة الفنية بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، كريم بنزيما لاعب ريال مدريد كأفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا 2021/22، والتي توج بها ريال مدريد بعد الفوز على ليفربول بهدف فينيسيوس جونيور.

فاز مهاجم ريال مدريد بالجائزة، بعد أن تصدر قائمة هدافي البطولة برصيد 15 هدفًا وقاد فريقه إلى المجد خلال سلسلة من العودة المذهلة.

كان المهاجم الفرنسي شخصية رائعة لريال مدريد، حيث قادهم للفوز بلقب أوروبي رقم 14 ، وخامس لقب له منذ انضمامه من ليون في عام 2009. 

ويعتبر كريم بنزيما اللاعب الفرنسي الوحيد الذي سجل 15هدفًا فى موسم واحد بدوري أبطال أوروبا، وإجمالا سجل كريم بنزيما 44 هدفا خلال 46 مباراة، هذا الموسم وقدم 15 تمريرة حاسمة.

كريم بنزيما أفصل لاعب في دوري أبطال أوروبا

غياب صلاح عن التشكيل المثالي لدوري أبطال أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا"، عن التشكيل المثالى لبطولة دورى أبطال أوروبا 2022، والتي توج بها فريق ريال مدريد الإسباني بفوزه على ليفربول الإنجليزي بهدف دون رد أحرزه فينيسيوس جونيور فى النهائى، الذى جمع بينهما السبت الماضى، على ملعب "دي فرانس" فى باريس.

وكتب الحساب الرسمي لدوري أبطال أوروبا، على "تويتر"، إن اللجنة الفنية في الاتحاد الأوروبي اختارت فريق الموسم بدوري الأبطال 2021-22.

وغاب النجم المصرى محمد صلاح المحترف فى ليفربول عن التشكيل، بينما تواجد من الريدز 4 لاعبين هم، ترينت ألكسندر أرنولد، فيرجيل فان دايك، أندرو روبرتسون وفابينيو.

وجاء التشكيل على النحو الآتي:

حراسة المرمى: تيبو كورتوا (ريال مدريد).

خط الدفاع: أندرو روبرتسون (ليفربول)، فيرجيل فان دايك (ليفربول)، أنطونيو روديجر (تشيلسي)، ترينت ألكسندر أرنولد (ليفربول).

خط الوسط: لوكا مودريتش (ريال مدريد)، فابينيو (ليفربول)، كيفن دي بروين (مانشستر سيتي).

خط الهجوم: فينيسيوس جونيور (ريال مدريد)، كريم بنزيما (ريال مدريد)، كيليان مبابي (باريس سان جيرمان)