مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

هدف تياجو ألكانتارا يفوز بجائزة الأفضل في دوري أبطال أوروبا

نشر
هدف تياجو ألكانتارا
هدف تياجو ألكانتارا يفوز بجائزة الأفضل في دوري أبطال أوروبا

حقق هدف النجم الإسباني تياجو ألكانتارا، لاعب ليفربول، فى مرمى فريق بورتو البرتغالي بدوري أبطال أوروبا، الفوز بجائزة الأفضل في دوري أبطال أوروبا موسم 2021/22 .

هدف تياجو ألكانتارا يفوز بجائزة الأفضل في دوري أبطال أوروبا

يويفا يحتفي بهدف تياجو ألكانتارا في دوري أبطال أوروبا

ونشر الحساب الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا، ونادى ليفربول، فيديو للهدف الأجمل فى دوري الأبطال الموسم الحالي 2022، "بتصويت الجماهير.. هدف تياجو الساحر أمام بورتو يحصد جائزة الأفضل فى دوري أبطال أوروبا موسم 2021/22 ، استمتع بمشاهدة هذا الهدف". 

وتلقى فريق ريال مدريد عائدات مالية ضخمة بعد أن حقق موسم كروي مميز، بفوزه بلقب الدوري الإسباني محليًا، ودوري أبطال أوروبا قاريًا، بعدما استطاع هزيمة أقوى الفرق من مختلف الدوريات.

وحصد ريال مدريد لقب دوري أبطال أوروبا، قبل أيام بعد تفوقه على ليفربول الإنجليزي، بهدف نظيف، ليرفع اللقب رقم 14 في تاريخه.

هدف تياجو ألكانتارا يفوز بجائزة الأفضل في دوري أبطال أوروبا

وأرسل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا خطابا يفيد بتلقى ريال مدريد .8132 مليون يورو من الفوز بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، ولكن هذا الرقم كأن أقل بكثير مما حصل عليه هذا النادي.

بينما حصل نادى نوتينجهام فورست الانجيلزي علي أكثر من 199 مليون يورو، بعد أن نجح في الفوز بلقاء الحسم في دوري الدرجة الثانية الإنجليزية، البلاي اوف المؤهل للبريميرليج هذه المباراة التي تعرف بالأغلى في العالم، لما يحصل عليه الفائز من أموال طائلة.

الاتحاد الأوروبي يقدم اعتذارًا للمشجعين بسبب أحداث نهائي دوري أبطال أوروبا

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي يقدم اعتذارا للمشجعين بسبب أحداث نهائي الأبطال

أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم الجمعة، اعتذارا للمشجعين المحاصرين في الأحداث المؤسفة، في نهائي دوري أبطال أوروبا، لا لمواجهة التي جمعت بين ريال مدريد وليفربول، وانتهت بفوز الملكي وتتويجه بطلا للأبطال للمرة ال 14 في تاريخه.

وجاء في بيان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: " نود أن نعتذر بصدق لجميع المتفرجين الذين واجهوا أو شهدوا أحداثًا مخيفة ومزعجة في التحضير لنهائي دوري أبطال أوروبا، في استاد فرنسا في 28 مايو 2022 في باريس، في ليلة كان من المفترض أن تكون احتفالًا".

وأضاف البيان: "لا ينبغي وضع أي مشجع لكرة القدم في هذا الموقف ، ويجب ألا يحدث مرة أخرى".

تعرف ماذا سيفعل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم 

تحقيقا لهذه الغاية مباشرة بعد الأحداث، كلف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بإجراء مراجعة مستقلة لتحديد أوجه القصور والمسؤوليات لجميع الكيانات المشاركة في تنظيم النهائي ، وقد نشر اليوم الشروط المرجعية لهذه المراجعة.

تهدف المراجعة المستقلة ، التي سيقودها الدكتور تياجو برانداو رودريجز من البرتغال ، إلى فهم ما حدث في التحضير للنهائي ، وتحديد الدروس التي يجب تعلمها لضمان عدم تكرار الإجراءات والأحداث المتعلقة بذلك. يوم.

ستسعى المراجعة إلى إنشاء صورة كاملة وجدول زمني لما حدث خلال اليوم ، سواء داخل الملعب أو المناطق المحيطة ، بما في ذلك فحص تدفق المتفرجين إلى الملعب عبر نقاط الوصول المختلفة.

ستدرس أيضًا جميع الخطط التشغيلية ذات الصلة المتعلقة بالأمن والتنقل وإصدار التذاكر ، بالإضافة إلى غيرها من الخطط التقديرية لرئيس المراجعة ، وستفحص التخطيط والاستعداد للهيئات المعنية لتنظيم النهائي ، بما في ذلك في مواقع إضافية مثل نقاط لقاء مشجعي نادي ليفربول وريال مدريد.

تهدف المراجعة المستقلة إلى تحديد أي مشكلات أو ثغرات في تنفيذ العمليات وتشغيلها وتقييم أدوار ومسؤوليات جميع الكيانات المعنية ومدى كفاية استجابتها للأحداث ، من أجل تقديم توصيات بشأن أفضل الممارسات للمستقبل للاتحاد الأوروبي لكرة القدم. وأصحاب المصلحة المعنيين.

ستشارك المراجعة مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وجميع أصحاب المصلحة المعنيين ، بما في ذلك ، على سبيل المثال لا الحصر ، مجموعات المشجعين بما في ذلك أنصار كرة القدم في أوروبا بالإضافة إلى الفريقين المتأهلين للتصفيات النهائية ؛ الأندية النهائية نفسها ؛ المتفرجين العامين الاتحاد الفرنسي لكرة القدم؛ الشرطة والسلطات الوطنية والمحلية العامة الأخرى ، ومشغل الاستاد.

سيتم إرسال مزيد من المعلومات حول كيفية تقديم الأطراف ذات الصلة لشهاداتهم (عبر عنوان بريد إلكتروني مخصص أو استبيان عبر الإنترنت) قريبًا.

سيتم تحديد نتائج المراجعة والاستنتاجات والتوصيات بالتفصيل في التقرير وستكون تلك الخاصة بالدكتور تياغو برانداو رودريغز والخبراء الذين سيدعمونه. ستبدأ المراجعة على الفور ويجب الانتهاء منها في أقصر إطار زمني ممكن لإنتاج مراجعة شاملة للأحداث.