مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

البولندية إيجا شفيونتيك تتوج ببطولة رولان جاروس للتنس

نشر
البولندية إيجا شفيونتيك
البولندية إيجا شفيونتيك تتوج ببطولة رولان جاروس للتنس

توجت لاعبة التنس البولندية إيجا شفيونتيك المصنفة الأولى عالميًا، ببطولة رولان جاروس، اليوم السبت، بعد الفوز على الأمريكية كوكو جوف بنتيجة الأشواط 2-0.

بعد فوزها بأول بطولة في فرنسا المفتوحة خارج الموسم في أكتوبر كمراهقة غير مصنفة، أثبتت البولندية إيجا شفيونتيك صاحبة الـ 21 عامًا أن ذلك لم يكن حظًا بفوزها باللقب مرة أخرى.

 إيجا شفيونتيك

عززت سوياتيك المصنفة الأولى من بولندا، مكانتها كلاعبة مهيمنة على المباراة بفوزها على الأمريكية كوكو جوف 6-1 ، 6-3 ، في نهائي السيدات اليوم السبت.

كانت شفيونتيك قوة لا تقاوم على أي سطح خلال الأشهر الأربعة الماضية ، لكن الطين الأحمر هو ملعبها المفضل. وتولت قيادة نهائي يوم السبت للسيدات من البداية لتفوز بمباراتها الـ35 على التوالي والسادس على التوالي.

 إيجا شفيونتيك

قبل أربع سنوات فقط، لعب كلاهما في بطولة فرنسا المفتوحة للفتيات، حيث فازت خوف باللقب وخسرت سواتيك في نصف النهائي. لكن شفيونتيك اقتحمت صدارة اللعبة النسائية منذ ذلك الحين، بأسلوبها العدواني ومجموعة المهارات القوية ونهج التدريب الموجه نحو التفاصيل.

بعد إنجازها التاريخي في مدريد.. تونس تشيد بأنس جابر

أشادت وزارة الشباب والرياضة التونسية، بفوز لاعبة التنس أنس جابر بدورة مدريد المفتوحة للتنس أمس السبت، لتحرز بذلك أولى بطولاتها في الدورات الكبرى من فئة الألف نقطة.

وفازت جابر، المصنفة العاشرة عالميًا، في المباراة النهائية على الأمريكية جيسيكا بيجولا المصنفة 14 في نهائي مثير بنتيجة (5-7)، و(6-0)، و(6-2).

وعلقت الوزارة عقب التتويج التاريخي لجابر: "فوز صعب ومثير، لكنه مستحق في دورة من فئة ألف نقطة.. شكرًا أنس وإلى الأمام دائمًا".

وبعد سقوطها في 5 نهائيات سابقة خلال مشوارها الاحترافي، نجحت جابر أخيرًا في فك النحس، وتحقيق أول لقب لها في بطولة من فئة ألف نقطة على الملاعب الترابية.

ولقيت جابر، تشجيعًا كبيرًا من أنصارها التونسيين والعرب في المدرجات.