مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

جاوف بعد خسارة بطولة رولان جاروس: دعونا ننسى هذه الخسارة

نشر
جاوف بعد خسارة بطولة
جاوف بعد خسارة بطولة رولان جاروس: دعونا ننسى هذه الخسارة

دخلت الأمريكية كوكو جاوف في حالة من البكاء بعد خسارتها أمام البولندية إيجا شفيونتيك (1-6)، و(3-6) اليوم السبت في المباراة النهائية ببطولة فرنسا المفتوحة.

كانت تجربة قاسية لجاوف، 18 عامًا، في نهائي إحدى بطولات الجائزة الكبرى الأربع (جراند سلام)، خاصة وأنها خسرت أمام لاعبة حققت اللقب للمرة الثانية.

وفي الوقت الذي احتفلت فيه شفيونتيك، جلست جاوف وهي تفكر، وسرعان ما بكت وهو شيء مفهوم تمامًا للاعبة صغيرة، لكنها كفكفت دموعها بمنشفتها.

 كوكو جاوف وإيجا شفيونتيك

وبعد المباراة، قالت: "هذه هي أول مرة بالنسبة؛ لذلك دعونا ننسى هذه الخسارة".

وأضافت "في البداية، أريد تهنئة إيجا. ما قدمتيه في الشهرين الماضيين شيئًا مذهلاً، وتستحقين اللقب بكل تأكيد".

وأكدت "أتمنى أن نلتقي مجددا في المزيد من المباريات النهائية، وربما أتمكن من الفوز في أحد هذه الأيام".

وبالنسبة لشفيونتيك، كان هذا هو لقبها السادس على التوالي، والانتصار الـ35 على التوالي أيضًا.

وقالت جاوف "أود أن أشكر فريقي. آسفة أنني لم أكن قادرة على تحقيق الفوز في هذا اليوم. أتمنى أن تكون هذه هي أول مباراة نهائية من العديد من المباريات النهائية التي سألعبها. أقدركم كثيرًا. ساعدتموني كثيرا طوال هذا العام".

توجت لاعبة التنس البولندية إيجا شفيونتيك المصنفة الأولى عالميًا، ببطولة رولان جاروس، اليوم السبت، بعد الفوز على الأمريكية كوكو جوف بنتيجة الأشواط 2-0.

بعد فوزها بأول بطولة في فرنسا المفتوحة خارج الموسم في أكتوبر كمراهقة غير مصنفة، أثبتت البولندية إيجا شفيونتيك صاحبة الـ 21 عامًا أن ذلك لم يكن حظًا بفوزها باللقب مرة أخرى.

 إيجا شفيونتيك

عززت سوياتيك المصنفة الأولى من بولندا، مكانتها كلاعبة مهيمنة على المباراة بفوزها على الأمريكية كوكو جوف 6-1 ، 6-3 ، في نهائي السيدات اليوم السبت.

كانت شفيونتيك قوة لا تقاوم على أي سطح خلال الأشهر الأربعة الماضية ، لكن الطين الأحمر هو ملعبها المفضل. وتولت قيادة نهائي يوم السبت للسيدات من البداية لتفوز بمباراتها الـ35 على التوالي والسادس على التوالي.

قبل أربع سنوات فقط، لعب كلاهما في بطولة فرنسا المفتوحة للفتيات، حيث فازت خوف باللقب وخسرت سواتيك في نصف النهائي. لكن شفيونتيك اقتحمت صدارة اللعبة النسائية منذ ذلك الحين، بأسلوبها العدواني ومجموعة المهارات القوية ونهج التدريب الموجه نحو التفاصيل.