مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. العثور على وكر لداعش والقبض على متهم مطلوب بقضايا إرهابية

نشر
خلية الاعلام الأمني
خلية الاعلام الأمني العراقي

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الأربعاء، العثور على وكر لداعش والقبض على متهم مطلوب للقضاء بقضايا إرهابية.

وذكر بيان للخلية، أنه "بعملية استخبارية امتازت بالدقة العالية عثرت مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد التابعة إلى المديرية العامة للاستخبارات والأمن وبالتعاون مع اللواء الثاني عشر - حشد شعبي على وكر مؤقت للإرهابيين في منطقة الرواد بقضاء الطارمية تابعة لعصابات داعش الارهابية، يحتوي على مواد غذائية واغطية منام اخرى، إذ  قامت القوة بضبط المواد واتلافها موقعياً".

وفي سياق منفصل، أضاف البيان، أن "مفارز مديرية استخبارات وأمن ميسان وبالتنسيق مع فوج طوارئ ميسان الخامس، ألقت القبض على أحد المطلوبين للقضاء وفق احكام مادة الإرهاب، وذلك من خلال تواجده في قضاء الميمونة بمحافظة ميسان".

وتابع، ان "المتهم احيل الى الجهات المختصة لاكمال الاجراءات القانونية بحقه".

وفي وقت سابق، أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، عن القبض على إرهابي وضبط عجلة حمل تستخدم للدعم اللوجستي للإرهابيين بمحافظة الأنبار.

وقالت الخلية في بيان، إنه "بعمليتين منفصلتين وبمعلومات دقيقة لمديرية الاستخبارات العسكرية وبالتعاون مع قوة من قيادة القوات البرية، تم إلقاء القبض على أحد الإرهابيين المطلوبين للقضاء وفق احكام المادة 4 إرهاب في الرطبة بمحافظة الأنبار".

وأضافت أن "القوة تمكنت من تفتيش منزل شمالي الرطبة أيضا بداخله عجلة حمل مسروقة من أحد مناطق الانبار أكدت المعلومات الاستخبارية استخدامها من قبل عصابات داعش الإرهابية لتزويد أوكارهم بالوقود والدعم اللوجستي".

وبينت أنه "وجد في المنزل غرفة منام جاهزة لأربعة اشخاص، كما ضبطت كميات من العبوات الناسفة ومواد متفجرة، تم بعدها اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق الإرهابي والمواد المضبوطة".

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة الحشد الشعبي بالعراق، الخميس، انطلاق عملية أمنية شمال غرب تكريت.

وقالت الهيئة في بيان، إن "قوة من مديرية الأمن في المحافظة، وبمشاركة الألوية 6 ،35  الفوج الرابع ضمن قيادة عمليات صلاح الدين بالحشد، شرعت بعملية أمنية شمال غرب تكريت". 

وأضافت، أن "العملية شملت تفتيش وتأمين المناطق الواقعة بمحاذاة عين الفرس باتجاه وادي الثرثار في جزيرة صلاح الدين".

وبدورها، أعلنت خلية الاعلام الامني العراقي، الأربعاء، عن تسلمها من قوات سوريا الديمقراطية 50 داعشياً.

وقالت الخلية في بيان،  إنه "من خلال التفاهمات والاتفاقات المشتركة وبهدف مكافحة عصابات داعش الإرهابية على المستوى الإقليمي والدولي، فقد تسلمت قيادة العمليات المشتركة من قوات سوريا الديمقراطية 50 عنصراً من عصابات داعش الإرهابية عبر طريق منفذ طريبيل الحدودي".

وأضافت أن "هؤلاء تم تسليمهم إلى وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية لغرض التحقيق معهم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم".

وأكدت أن "قيادة العمليات المشتركة مستمرة بالتعاون والتنسيق مع الجميع لدحر الإرهابيين وتجفيف منابع تمويلهم للقضاء على هؤلاء المجرمين أعداء الإنسانية جمعاء".

واعتقلت قوة مشتركة من الحشد الشعبي بالعراق، الأربعاء، إرهابيًا في صلاح الدين.

وذكر بيان لهيئة الحشد الشعبي، إن "قوة مشتركة من الحشد الشعبي اعتقلت إرهابيا بموجب مذكرة قضائية، وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب، في منطقة عوينات جنوبي محافظة صلاح الدين".

وأضاف أن "القوة تحركت بناءً على معلوماتٍ استخباراتية دقيقة"، مشيراً إلى أنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية والأصولية بحق المتهم، وسُلم إلى الجهات القانونية لينال جزاءه".