مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

جمال علام في بيان رسمي: لم أصرح بإقالة إيهاب جلال

نشر
جمال علام في بيان
جمال علام في بيان رسمي: لم أصرح بإقالة إيهاب جلال

أكد جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، أنه لم يصرح بإقالة إيهاب جلال المدير الفني لمنتخب مصر، من تدريب الفراعنة.

وأصدر جمال علام بيانا رسميا قال خلاله: "لم أصرح بإقالة إيهاب جلال وجاء تصريحي بوضوح بأننا ندرس كافة البدائل لحين اتخاذ القرار النهائي خلال اجتماع المجلس المقبل وكلفنا اللجنة الفنية (حازم إمام ومحمد بركات) بدراسة السير الذاتيه لمدربين أجانب تحسبا لأي ظروف تطرأ خلال الأيام المقبلة".

وسافر منتخب مصر إلى مدينة سول عاصمة كوريا الجنوبية، لمواجهة منتخب الشمشون وديا يوم الثلاثاء المقبل، حيث يستعد الأخير من أجل خوض نهائيات كأس العالم المقررة في قطر 2022.

وكان قد قال رئيس الاتحاد، في مداخلة هاتفية أمس السبت، مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»: «زعلانين على الهزيمة من إثيوبيا وبمستوى المنتخب، وإيهاب جلال لم يكمل 10 أيام.. وبداية كيروش كانت خطأ وكذلك بداية كوبر وبعدها وصل للنهائي، ولم يمنح أحد الفرصة للمدرب الحالي إيهاب جلال».

عاجل.. الاتحاد المصري يعلن إقالة إيهاب جلال

وأضاف علام: «نهتم بحالة اللاعبين النفسية قبل مواجهة كوريا لذلك من غير المنطقي إعلان رحيل الجهاز الفني عقب مباراة إثيوبيا، ولا يصح أن نتحدث عن عدم خوض مباراة كوريا الودية لأن هناك تعاقدات تحكم ذلك، مشيرا إلى أنه سيتم توقيع عقوبة مالية على منتخب مصر  حال عدم الموافقة على خوض مباراة كوريا الجنوبية».

وتابع علام: من الوارد أن يكون قرار تعيين إيهاب جلال خطأ، ولو تم اتخاذ قرار خاطئ لازم يكون هناك تصحيح مسار.

وكشف جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم عن البدء في عملية اختيار المدير الفني المقبل لمنتخب مصر، وقال: كلفت حازم إمام ومحمد بركات بدراسة بعض السير الذاتية لمدربين أجانب لاختيار مدير فني.

 وغادرت بعثة منتخب مصر مطار القاهرة الدولي، مساء اليوم السبت، في طريقها إلى سول، على متن طائرة خاصة، لخوض مباراة ودية أمام منتخب كوريا الجنوبية يوم الثلاثاء المقبل.

ومني المنتخب المصري بهزيمة تاريخية أمام أثيوبيا يوم الخميس الماضي بنتيجة (0-2)، في ثاني جولات التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا "كوت ديفوار 2023"، علما بأن الفراعنة فازوا في الجولة الأولى على غينيا (1-0).