مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. مقتل والي الأنبار وثلاثة من مرافقيه في صحراء المحافظة

نشر
الأمصار

أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية، اليوم الأحد، عن مقتل والي الأنبار وثلاثة من مرافقيه بعملية متميزة في صحراء المحافظة.

وقالت في بيان، "عندما ظنت قيادات وعناصر عصابات داعش الإرهابية ان الصحراء ستكون لها ملاذا آمنًا من عيون العراق رجال وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، فقد خاب ظنها بعد أن حول الشجعان هذه الصحراء إلى جحيم على هذه القيادات والعناصر الإجرامية".

وأضافت أن "رجال وكالة الاستخبارات كمنوا لما يسمى والي الأنبار الملقب أبو منصور وثلاثة من مرافقيه، وبعد أن تم رصدهم وبالتنسيق مع خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة، ووفقًا لمعلومات مؤكدة عن مكان تحركهم في عجلتهم بصحراء الأنبار، وجهت  ضربات دقيقة حولتهم إلى جثث هامدة".

وتابعت أن "هذا الإرهابي المجرم المقتول يعتبر احد المسؤولين عن استهداف المواطنين على الطريق الدولي في منطقة الرطبة وكذلك عمل في مناصب عدة وتنقل بين العراق وسوريا".

وبينت إنه "بهذا الإنجاز الكبير لوكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية فقد خسرت عصابات داعش الإرهابية أحد قياداتها الإجرامية المهمة جدا"، مشيرة إلى أن "العراق سينتصر ما دام فيه رجالاً قسموا بمقدسات ونخيل وتراب هذا الوطن بأن يطهروا الأرض من دنس الإرهاب والجريمة بمختلف صورها".

أخبار أخرى..

العراق.. ضبط 7 شاحنات مخالفة لشروط الاستيراد

أعلنت الهيئة العامة للجمارك، اليوم الأحد، ضبط 7 شاحنات مخالفة لشروط الاستيراد في جمرك المنطقة الشمالية.

وذكر إعلام الهيئة في بيان، أنّ "قسم التحري ومكافحة التهريب في مديرية جمرك المنطقة الشمالية تمكَّن من ضبط 7 شاحنات محمَّلة ( سمنت أبيض و لوحات تحكم كهربائية و مواد كيميائية ( الفينوتايد ) و بوري حديد ) مخالفة للشروط والضوابط الاستيرادية".

وأضاف، أن "عملية الضبط تمّت بالتعاون المشترك مع شرطة الجمارك".

ومن جهة أخرى، وصل وفد عسكري من وزارتي الدفاع والداخلية العراقية، وقيادة العمليات المشتركة، اليوم الاحد، إلى أربيل.

وذكر بيان للعمليات المشتركة، أن وفداً عسكرياً كبيراً من من وزارتي الدفاع والداخلية وقيادة العمليات المشتركة وصل إلى أربيل.

وأضاف، ان "الوفد، سيلتقي برئيس اقليم كردستان ورئيس وزراء الاقليم، اضافة الى لقاء القيادات العسكرية والامنية في وزارتي البيشمركة والداخلية للاقليم".

وفي ذات السياق، زار وفد أمني عراقي رفيع المستوى برئاسة نائب قائد العمليات المشتركة، السبت، طريق الحج البري لتفقد انتشار القطاعات الأمنية المتواجدة على طول الطريق وتأمين الحدود.