مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بعد 19 عامًا.. رحيل بروس باك رئيس نادي تشيلسي

نشر
بعد 19 عامًا.. رحيل بروس
بعد 19 عامًا.. رحيل بروس باك رئيس نادي تشيلسي

أعلن نادي تشيلسي، اليوم الاثنين، رحيل بروس باك عن منصب رئيس مجلس الإدارة، بعد 19 عامًا في هذا المنصب.

وقال تشيلسي في بيان رسمي: "نعلن اليوم أن بروس باك، الذي جلس على مقعد رئيس مجلس الإدارة منذ عام 2003، سيتنحى عن منصبه اعتبارًا من 30 يونيو (حزيران)، وسيواصل دعم النادي بصفته مستشارًا".

وأضاف: "خلال رئاسة باك، عزز تشيلسي مكانته كواحد من أفضل أندية النخبة في العالم، وبات لديه علامة تجارية معترف بها عالميًا ويتبعها الملايين".

أكد تشيلسي أن رئيس مجلس الإدارة بروس باك سيتنحى عن هذا المنصب
بعد 19 عامًا.. رحيل بروس باك رئيس نادي تشيلسي

وتابع: "خلال تلك الفترة، حصل فريق الرجال على 18 لقبًا كبيرًا (أكثر من أي نادٍ إنجليزي آخر)، بينما فاز فريق السيدات بـ12 لقبًا رئيسيًا".

وواصل البيان: "كما طور النادي إيراداته التجارية بشكل كبير، وأنشأ مرافق تدريب عالمية في كوبهام، وطور واحدة من أفضل أكاديميات الشباب في كرة القدم".

تأتي الأخبار بعد ثلاثة أسابيع فقط من أن تود بوهلي (يمينًا) أصبح المالك الجديد لتشيلسي
بعد 19 عامًا.. رحيل بروس باك رئيس نادي تشيلسي

واختتم: "في عام 2010، ساعد باك، بصفته رئيس مجلس الإدارة، في إنشاء مؤسسة نادي تشيلسي، التي تدعم مجموعة واسعة من المبادرات، بما في ذلك منح الفرص للرياضيين الشباب، واستضافة برامج التعليم والتوظيف، وقيادة حملات مناهضة العنصرية".

على الرغم من تركه لمنصبه كرئيس، سيواصل باك دعم النادي كمستشار كبير للمضي قدمًا.  

وقال في بيان على الموقع الرسمي لتشيلسي: “أنا فخور بأنني ساعدت تشيلسي على تحقيق نجاح كبير على أرض الملعب وإحداث تأثير إيجابي في المجتمع”.

وأضاف: “الآن هو الوقت المناسب للتنحي والسماح للملكية الجديدة بالبناء على الأسس القوية التي وضعناها”.

وتابع: “يمتلك الملاك رؤية مقنعة لمستقبل تشيلسي، وأنا أتطلع إلى مساعدتهم في تحقيق ذلك في هذا الدور الجديد جنبًا إلى جنب مع فريقنا الرائع واللاعبين والمدربين والمشجعين”.

توماس توخيل يوافق على رحيل لوكاكو مهاجم تشيلسي

كشفت تقارير صحفية أن نادى تشيلسي الإنجليزي يستعد للانطلاق فى سوق الانتقالات، بعد إنهاء صفقة إعارة مهاجمه البلجيكي روميلو لوكاكو نحو إنتر ميلان، فى صفقة قد تمنحه حوالى 10 ملايين يورو، بعدما قرر الفريق الإيطالي رفع قيمة مبلغ الإعارة.

ووافق الألماني توماس توخيل مدرب تشيلسي على رحيل المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو هذا الصيف، رغم كونه أغلى صفقة فى النادى وبلغت قيمتها 97.5 مليون جنيه إسترليني.

تقدم مسئولو فريق إنتر ميلان الإيطالي بالعرض الأول من أجل استعادة مهاجمه البلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم تشيلسي الإنجليزي، وذلك فى فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.