مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. ضبط حاويتين مخالفتين لشروط الاستيراد في ميناء أم قصر

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية العراقية،اليوم الجمعة، عن ضبط حاويتين مخالفتين لشروط وضوابط الاستيراد في ميناء أم قصر الشمالي.

وذكر إعلام الهيئة في بيان، أنه "بجهود ومتابعة دقيقة لجميع البضائع في منفذ ميناء أم قصر الشمالي ومن خلال الاعتماد على المصادر الخاصة تم ضبط حاويتين مخالفتين لشروط وضوابط الاستيراد"، مشيراً إلى أنه "من خلال الكشف والتدقيق تبين وجود (مستلزمات طبية وسلم كهربائي) متجاوزة للمدة القانونية المسموحة على بقائها في الميناء دون مراجعة أصحاب العلاقة".

وأكد أنه "تم تشكيل لجنة من الجهات العاملة وتنظيم محضر ضبط أصولي وإحالتهما إلى مركز شرطة جمرك أم قصر لعرض الموضوع أمام قاضي التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة".

أخبار أخرى..

العراق.. شرطة واسط: القبض على 42 مطلوبًا بتهم مختلفة

أعلنت مديرية شرطة محافظة واسط العراقية، اليوم الخميس، إلقاء القبض على 42 مطلوباً وفق مواد قانونية مختلفة وضبط 298 دراجة نارية مخالفة.

وذكرت المديرية في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "ممارسة أمنية نفذتها مفارز مشتركة من قسم شرطة العزة والصويرة والنعمانية والعزيزية والحي والبلدة والقضائية والاقضية وبدرة والسيطرات ومفارز من أفواج الطوارئ ومكافحة الإجرام ومكافحة المخدرات والمتفجرات والاستخبارات والمرور والأمن الوطني".

وأضافت، أن "الحصيلة كانت إلقاء القبض على 42 مطلوباً وفق مواد قانونية مختلفة، وضبط 298 دراجة نارية مخالفة، وفرض 139 غرامة مرورية لعجلات مخالفة".

وأشارت إلى أن "الممارسة تأتي ضمن إطار تدعيم الأمن الوقائي والعمل بتوجيهات قائد الشرطة اللواء أحمد صالح الزركاني في تعزيز إجراءات الأمن لعموم مناطق المحافظة وإنفاذ القانون".

كما أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية العراقية، الأربعاء، عن إحباط عمليات لسرقة النفط في 12 موقعاً بمحافظات مختلفة.

وذكر بيان للوكالة، أن "وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، تواصل عملياتها الاستباقية للحد من حالات تهريب النفط ومشتقاته في مختلف مدن البلاد، وهو ما أسهم بشكل فعال في تقويض تلك العمليات، عبر سلسلة ضربات نوعية وجهتها الوكالة في الآونة الأخيرة".

وأضاف البيان، أنه "استناداً لمعلومات استخباراتية دقيقة وبعمليات منفصلة، تمكَّنت قوة من وكالة الاستخبارات من ضبط (12) موقعاً نفطياً تستخدم للمتاجرة وتدوير النفط ومشتقاته بصورة غير رسمية"، مشيراً الى أنه "تم العثور بداخل المواقع على عجلات وخزانات نفطية مختلفة الأحجام تحتوي على منتوج نفطي مجهول الكمية والنوعية في محافظات بغداد وكركوك والبصرة وصلاح الدين والأنبار".

ولفت إلى أن "وكالة الاستخبارات تمكنت أيضا  من ضبط (45) عجلة مع سائقيها كانت معدة للمتاجرة وتدوير النفط ومشتقاته بصورة غير مشروعة ضمن محافظات البصرة وبغداد وكركوك وصلاح الدين ونينوى وديالى وبابل وكربلاء المقدسة"، مبيناً أنه "تم التعامل مع المضبوطات اصوليا وتسليمها إلى الجهات المعنية واتخاذ الإجراءات اللازمة لإكمال الأوراق التحقيقية".