مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أرسنال يستهدف التعاقد مع مدافع أياكس الهولندي في الانتقالات الصيفية

نشر
ليساندرو مارتينيز
ليساندرو مارتينيز

كشفت تقارير صحفية إلى أن نادي أرسنال الإنجليزي تقدم بعرض من أجل شراء الأرجنتيني ليساندرو مارتينيز مدافع فريق أياكس أمستردام الهولندي في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

أرسنال يريد التعاقد مع مدافع أياكس 

مارتينيز البالغ من العمر 24 عامًا كان قد ساهم في فوز أياكس بالدوري الهولندي لموسمين متتاليين، بالإضافة إلى فوزه بلقب اللاعب الأفضل في النادي الهولندي الموسم الماضي.

وكانت أنباء قد وردت حول صراع كبير على السطح بين ناديي أرسنال ومانشستر يونايتد خلال الأسابيع الماضية، وذلك من أجل ضم المدافع الأرجنتيني في الموسم الجديد، حيث أن مانشستر يونايتد يضع مارتينيز ضمن الصفقات صاحبة الأولوية القصوى، نظرًا لحاجة الهولندي اريك تين هاج مدرب الفريق الجديد لخدمات لاعبه الذي لعب تحت قيادته لثلاثة مواسم سابقة.

صحيقة "دي تلجراف" الهولندية ذكرت الإثنين أن أرسنال قد عرض على أياكس 40 مليون يورو مقابل شراء مارتينيز، بعد أن كان عرضه الأول يبلغ 25 مليون يورو.

أياكس كان قد أعلن سابقًا بأنه لا يفكر في التفريط باللاعب هذا الموسم، إلا أنه لم يغلق الباب نهائيًا أمام عروض الأندية الراغبة في ضمه.

يذكر أن مارتينيز انتقل لأياكس في صيف 2019 قادمًا من نادي ديفينسا الأرجنتيني مقابل 7 ملايين يورو، وشارك مع الفريق الهولندي في 120 مباراة خلال الثلاثة مواسم الماضية.

آرسنال يعلن ضم مات تورنر قادمًا من نيو إنجلاند الأمريكي

آرسنال يعلن ضم مات
آرسنال يعلن ضم مات تورنر قادمًا من نيو إنجلاند الأمريكي

أعلن نادي آرسنال الإنجليزي، اليوم الإثنين، عن انضمام حارس المرمى مات تورنر بعقد طويل الأمد من نادي نيو إنجلاند ريفولوشن في الدوري الأمريكي.

خاض اللاعب الدولي الأمريكي البالغ من العمر 28 عامًا 18 مباراة مع منتخب بلاده منذ ظهوره الدولي لأول مرة في يناير 2021. 

 

بدأ جميع المباريات الست في طريقه إلى الولايات المتحدة بالفوز بالكأس الذهبية كونكاكاف2021، وكان أيضًا جزءًا لا يتجزأ من الفريق الذي فاز بالتأهل إلى مونديال قطر 2022.

 

آرسنال يعلن ضم مات تورنر قادمًا من نيو إنجلاند الأمريكي

قدم مات 102 مباراة مع نيو إنجلاند الأمريكيكي، خلال السنوات الست التي قضاها مع فريق MLS، حيث تم التصويت له لكل من الجماهير وزملائه كأفضل لاعب في عام 2020.

من ناحية أخرى قال ميكيل أرتيتا: "مات هو حارس مرمى متمرس سيحقق جودة عالية لتشكيلتنا، لقد أظهر بأدائه في السنوات الأخيرة في كل من MLS وعلى المستوى الدولي مع الولايات المتحدة، أنه حارس المرمى الذي سيمنحنا المزيد من القوة في الموسم المقبل، نرحب بمات وعائلته في النادي ونتطلع إلى العمل معًا في السنوات القادمة ".

آرسنال يعلن ضم مات تورنر قادمًا من نيو إنجلاند الأمريكي

وأضاف المدير الفني إيدو: “يسعدنا انضمام مات إلينا، مات هو حارس مرمى يتمتع بصفات وخبرة راسخة، وسيكون إضافة رائعة لفريقنا، حددنا مات منذ بعض الوقت وعملنا بجد لضمان اكتمال انتقاله حتى يتمكن من الانضمام إلينا في الوقت المناسب لموسمنا التحضيري في يوليو، نتطلع الآن إلى انضمام مات إلينا، والاستقرار في منزله الجديد والعمل قبل الموسم المقبل".

آرسنال يعلن ضم مات تورنر قادمًا من نيو إنجلاند الأمريكي

 

سيرتدي مات القميص رقم 30 وسينضم قريبًا إلى زملائه الجدد في التدريب قبل الموسم.