مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

التونسية أنس جابر تعبر إلى رابع أدوار بطولة ويمبلدون

نشر
التونسية أنس جابر
التونسية أنس جابر تعبر إلى رابع أدوار بطولة ويمبلدون

صعدت النجمة التونسية أنس جابر إلى الدور الرابع من بطولة ويمبلدون للتنس بفوزها على الفرنسية ديان باري بمجموعتين دون رد اليوم الجمعة.

وتجاوزت التونسية نظيرتها الفرنسية، المصنفة 77 عالميًا، دون عناء إذ حسمت المواجهة بواقع 6-2 و6-3.

وتلتقي جابر، المصنفة الثانية عالميا، في الدور الرابع مع المتأهلة من مواجهة الألمانية أنجليك كيربر والبلجيكية إليز ميرتينس.

وتخوض التونسية منافسات ثالثة البطولات الأربع الكبرى للتنس بعد أن توّجت بلقب دورة برلين على الملاعب العشبية الشهر الماضي.

أنس جابر 

وكانت جابر (27 عامًا) بلغت الدور ربع النهائي في ويمبلدون العام الماضي وهي أفضل نتيجة لها في البطولات الكبرى إلى جانب بلوغها الدور ذاته في بطولة أستراليا المفتوحة عام 2020.

التونسية أنس جابر تصعد إلى المركز الثاني عالميًا

أصدرت رابطة اللاعبات المحترفات للتنس، اليوم الأحد، التصنيف العالمي الجديد، وحققت النجمة التونسية أنس جابر المركز الثاني ب4350 نقطة  وهو أفضل تصنيف عالمي في مسيرتها.

كما يعد إنجاز تاريخي على المستوى العربي وعلى المستوى الأفريقي لتتخطي ما حققته الجنوب أفريقية أماندا كوتزر التي احتلت المركز الثالث في 1997.

وأصبحت النجمة التونسية أنس جابر أول لاعبة عربية وأفريقية تصل إلى هذا التصنيف "المركز الثاني" منذ إقرار نظام التصنيف العالمي عام 1975.

وتستعد أنس جابر لمواجهة السويدية ماريام بجوركلوند المصنفة 123عالميا، غدا الاثنين، على الملعب رقم 1، بالدور الأول في بطولة ويمبلدون.

وكانت أنس أكدت أمس بالمؤتمر الصحفي أنها عاقدة العزم على الذهاب بعيدا في البطولة، خصوصا أنها وصلت في العام الماضي للدور ربع النهائي.

وحول القرعة قالت أنس جابر: "القرعة جيدة، لكن كما تعلمون أن أول الأدوار في بطولات الجراند سلام عادة ما تكون صعبة لأن الجميع يرغب في المنافسة والفوز".

وزادت: "سأحاول استعمال الخبرة التي حصلت عليها في رولان جاروس من أجل التعامل مع الأدوار الأولى وأن أخذ الأمور خطوة بخطوة".