مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وصول 286 راكبًا لمطار صنعاء الدولي قادمين من الأردن

نشر
مطار صنعاء
مطار صنعاء

وصلت إلى مطار صنعاء الدولي، اليوم الجمعة، رحلة الخطوط الجوية اليمنية قادمة من مطار الملكة علياء الأردني وعلى متنها 286 راكباً.

وتلقت الطائرة نوع “إيرباص 330” الخدمات الملاحية الجوية والأرضية المعمول بكل كفاءة ومهنية عالية وفقاً لما هو معمول في المطارات العالمية.

وأكد القادمون على مضاعفة تسيير الرحلات عبر مطار صنعاء الدولي إلى الأردن والقاهرة، داعين الأمم المتحدة إلى النظر في رحلة القاهرة التي لم تنفذ منها سوى رحلة منذ إعلان الهدنة الإنسانية بداية أبريل الماضي التي ترعاها منذ ما يقارب ثلاثة أشهر.

وأشادوا بمستوى الخدمات والإجراءات الميسرة والمبسطة التي تقدم لهم في مطار صنعاء وحسن التعامل الراقي.

وفي ذات السياق، وصلت مطار الملكة علياء بالأردن، الخميس، الرحلة التجارية المدنية الثامنة من مطار صنعاء الدولي وعلى متنها 273 راكباً.

وكان مطار صنعاء، قد استقبل في وقت سابق الرحلة التجارية المدنية الثامنة قادمة من مطار الملكة علياء وعلى متنها 279 راكباً.

وتعد هذه الرحلة، الثامنة من أصل 16 رحلة شملتها الهدنة السابقة، ولم ينفذ منها سوى ثمان رحلات إلى الأردن ورحلة واحدة فقط من وإلى القاهرة.

وفي ذات السياق، استقبل مطار القاهرة الدولي، الأربعاء، أولى رحلات الخطوط الجوية اليمنية، تسيرها من مطار العاصمة اليمنية صنعاء، بعد فترة توقف دامت لعدة سنوات، في إطار تنفيذ بنود هدنة الأمم المتحدة السارية في اليمن، والتي تضمنت إعادة تشغيل الرحلات التجارية عبر مطار صنعاء.

ووصلت أولى رحلات الخطوط الجوية اليمنية، التي تحمل رقم IYE 600/1 من طراز A330/A320 قادمة من مطار صنعاء، إلى مطار القاهرة الدولي في تمام الساعة العاشرة صباحا، على متنها ركاب، يتم استقبالهم من خلال مبنى الركاب 1 المعروف بالمطار القديم، وسط تسهيلات خاصة لإجراءات الركاب القادمين على متن الرحلة.

ومن المقرر أن تقلع رحلة الخطوط الجوية اليمنية، عائدة إلى العاصمة اليمنية صنعاء، ظهر الأربعاء بعد وصول الركاب على متن الرحلة، ومخطط أن تسير الخطوط اليمنية معدل رحلة أسبوعيا للخط صنعاء / القاهرة / صنعاء.

وكانت وزارة الخارجية المصرية، أعلنت قبل عدة أيام الموافقة على تسيير رحلات جوية بين مطاري القاهرة وصنعاء الدوليين، ضمن تنفيذ هدنة الأمم المتحدة السارية في اليمن.

وقالت وزارة الخارجية، في بيان عبر "فيس بوك"، إن "وزير الخارجية سامح شكري تلقى اتصالا هاتفيا من سكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، حيث عبر السكرتير العام عن خالص شكره للرئيس عبد الفتاح السيسي للسماح بتسيير رحلات طيران مباشرة بين القاهرة وصنعاء في إطار الهدنة الأممية في اليمن".

وفي وقت سابق، أقلعت الرحلة الثالثة للخطوط الجوية اليمنية، الأربعاء، من مطار صنعاء الدولي متوجهة إلى العاصمة الأردنية عمّان وعلى متنها 273 مسافرًا.

الخطوط الجوية اليمنية

وأشاد المسافرون بالجهود التي بذلت لتسيير رحلات تجارية مدنية من مطار صنعاء، معربين عن أملهم في تستمر الرحلات من مطار صنعاء بشكل دائم إلى كل دول العالم.

وتعتبر هذه الرحلة هي الثالثة من أصل 16 رحلة تضمنتها الهدنة الانسانية التي اعلنتها الأمم المتحدة مطلع إبريل الماضي.