مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

عثمان ديمبلي يقترب من التجديد مع برشلونة

نشر
عثمان ديمبلي يقترب
عثمان ديمبلي يقترب من التجديد مع برشلونة

اقترب الجناح الفرنسي عثمان ديمبلي من حسم مصيره مع برشلونة خلال الموسم الجديد.

وانتهى عقد ديمبلي مع برشلونة في 30 يونيو المنصرم، لكنه لم يوافق بعد على عرض التجديد مع البارسا.

ووفقا لصحيفة "سبورت" الإسبانية، فإن تجديد ديمبلي مع برشلونة بات أقرب من أي وقت مضى، حيث لا يتبقى سوى اختلافات بسيطة في المفاوضات بين اللاعب والنادي.

وأشارت الصحيفة الإسبانية، إلى أن التفاصيل النهائية في العقد قد يتم الاتفاق عليها في الساعات القليلة المقبلة.

وأوضحت أن إدارة برشلونة تريد حل أزمة ديمبلي في أسرع وقت ممكن، كي يكون اللاعب ضمن كتيبة المدرب تشافي هيرنانديز منذ اليوم الأول في فترة الإعداد.

وذكرت "سبورت" أن ديمبلي سيوقع مع برشلونة لمدة عامين فقط، إذا وافق على العرض الأخير الذي حصل عليه من النادي الكتالوني.

لابورتا يوضح ثغرات في عقد ديمبلي

وصرّح خوان لابورتا رئيس برشلونة منذ بضعة أيام أن عثمان ديمبلي لم يرد على آخر عرض قدمه له النادي، ملمحاً إلى رحيل اللاعب عن ملعب الكامب نو بشكلٍ حر.

لكن تصرفات عثمان ديمبلي الأخيرة لا تعطي هذا الانطباع، حيث صرّح اللاعب مؤخراً أنه سعيد في برشلونة ويريد الاستمرار مع الفريق، رغم أن عقده مع النادي قد انتهى بالفعل، ولم يستجيب للعرض المقدم إليه.

عثمان ديمبلي 

وذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، أن عثمان ديمبلي ما زال يأمل أن يقدم له برشلونة عرضًا ماليًا أفضل بعد أن تم الموافقة على الرافعات الاقتصادية، والتي ستوفر دخلاً كبيرًا للنادي، وستخرجه من الأزمة المالية التي يمر بها.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن برشلونة لا يفكر بهذا الخيار أبداً، ولا يوجد أية نية لتقديم عرض جديد لديمبلي، والنادي يصب تركيزه الآن على التعاقد مع رافينيا من ليدز يونايتد.

وأضاف التقرير أن مهمة برشلونة بالحصول على خدمات رافينيا لن تكون سهلة، لأن ليدز يونايتد يرفض التخلي عنه بأقل من 55 مليون يورو. وهذا قد يجعل البرسا يغض النظر عن الصفقة، لأن أولويته في السوق تتمثل بالتوقيع مع روبرت ليفاندوفسكي وجول كوندي.

وفي حال لم ينجح برشلونة بالتوصل لاتفاق مع ليدز يونايتد من أجل تخفيض سعر رافينيا، فإن النادي سيعود للنظر بخيار تجديد عقد ديمبلي، لكن بشرط أن يوافق اللاعب على العرض الأخير المقدم إليه بدون أي زيادات.