مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رسميًا.. كاف يحدد موعد انطلاق السوبر الإفريقي 2023

نشر
كاف
كاف

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، برئاسة باتريس موتسيبي، انطلاق دوري السوبر الأفريقى فى أغسطس 2023 بمشاركة 24 فريقاً، بإجمالي جوائز 100 مليون دولار، وأكد  الاتحاد الأفريقى أن الفائز بالبطولة سيحصل على 10 ملايين دولار.

رجوع نظام الذهاب والإياب 

فى حين قرر المكتب التنفيذي للكاف إقامة نهائى دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية بنظام الذهاب والإياب بداية من نسخة 2023.

وكان باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" فى منتدى جنوب أفريقيا للمحررين فى باركتاون بجوهانسبرج، قد فجر مفاجأة بخصوص التراجع عن قرارهم السابق مؤكدا أن الكاف سيغير القرار الذى اتخذه فى 2018 بإقامة نهائيات دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية على مباراة واحدة فى بلد واحد، وذلك بعد الأحداث التى سبقت مباراة الأهلى والوداد المغربي في نهائي البطولة فى نسختها الأخيرة.

وأضاف رئيس كاف: "المباراة النهائية التى تُقام على مباراتين على أرضها وخارجها وستضمن الإنصاف للمتنافسين، مؤكداً أن الأمر لن يحدث مرة أخرى بداية من 2023".

اقرأ أيضًا..

محمد صلاح كان مستعدًا للعودة لتشيلسي قبل توقيع صفقة ضخمة مع ليفربول

محمد صلاح كان مستعدًا
محمد صلاح كان مستعدًا للعودة لتشيلسي قبل توقيع صفقة ضخمة

كشف تقرير صحفي بريطاني، اليوم الأحد، عن كواليس تجديد عقد المصري محمد صلاح، نجم ليفربول.

وظل الجدل دائرا حول تجديد صلاح طوال الموسم الماضي، قبل أن يوقع رسميا خلال الأيام الماضية حتى 2025، ويحصل على راتب أسبوعي يبلغ 400 ألف إسترليني.

ووفقا لصحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن صلاح كان مستعدا للعودة إلى تشيلسي، قبل أن يوافق ليفربول على منحه أعلى راتب في تاريخ النادي.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن تود بولي، مالك البلوز، كان يخطط لضم صلاح، عندما توقفت مفاوضات التجديد بشأن العقد الجديد مع ليفربول.

وأوضحت أن مسألة العودة إلى تضضشيلسي كانت أساسية في تراجع مالكي ليفربول عن موقفهم، والموافقة على طلبات صلاح بشأن الراتب.

محمد صلاح كان مستعدًا للعودة لتشيلسي قبل توقيع صفقة ضخمة مع ليفربول 

وذكرت أن صلاح أبلغ مجموعة "فينواي الرياضية" المالكة لليفربول، عبر وكيله رامي عباس، أنه سيفكر في العودة إلى "ستامفورد بريدج".

وكشفت "ذا صن" أن ليفربول كان مستعدا للتخلي عن صلاح مقابل 60 مليون جنيه إسترليني، بدلا من السماح له بالمغادرة مجانا في الصيف المقبل.

لكن أدرك مالكو ليفربول أن السماح بانتقال صلاح إلى أحد المنافسين، عقب بيع ساديو ماني إلى بايرن ميونخ، سيجعل الأمور تسوء بشكل كبير.

ليفربول يعلن توقيع محمد صلاح عقدًا طويل الأمد مع الريدز

أعلن نادى ليفربول الإنجليزى، اليوم الجمعة، تجديد عقد النجم المصري محمد صلاح مع الريدز والذي ينتهي في يونيو من العام المقبل 2023.

وأصدر نادي ليفربول بيانا رسميا ذكر فيه، "يسر نادي ليفربول لكرة القدم الإعلان عن توقيع محمد صلاح عقدًا جديدًا طويل الأمد مع النادي".

دخل صلاح في الأشهر الـ 12 الأخيرة من شروطه الحالية ، والتي تم توقيعها في يوليو 2018 ، ولكن بعد شهور من المفاوضات توصل ليفربول وصلاح إلى اتفاق يقضي ببقائه في الأنفيلد حتى يونيو 2025 بشروط تقترب من جنيه استرليني. 400000 في الأسبوع.

إنها لحظة كبيرة لكل من يورجن كلوب وصلاح ، لأنها تزيل كل التكهنات حول ما سيفعله اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا بعد ذلك. 

جوليان وارد ، المدير الرياضي لليفربول ، سافر مع وفد إلى ميكونوس ، حيث كان المصري في عطلة ، لتوقيع الأوراق وتعكس الأعمال مكانة صلاح كواحد من أفضل اللاعبين الحاليين في العالم.