مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

المصرية بسنت حميدة تفوز بذهبية 200 متر عدو بدورة ألعاب البحر المتوسط

نشر
بسنت حميدة
بسنت حميدة

تمكنت العداءة المصرية بسنت حميدة، من التتويج بالميدالية الذهبية فى منافسات 200 متر عدو،  ألعاب القوى بدورة ألعاب البحر المتوسط بمدينة وهران الجزائرية.

بسنت حميدة تحصد ذهبية في دورة ألعاب البحر المتوسط

واحتلت بسنت حميدة المركز الأول بـ22.47 فى رقم أوليمبى جديد ، لتحصد الميدالية الذهبية الثانية لمصر، بعدما سبق وحققت بسنت حميدة ذهبية سباق 100 متر عدو، لتحقق بسنت حميدة رقما جديدا لمنافسات البحر المتوسط بزمن 11.10 ثانية.

وتعد بسنت هي المفاجأة حتى الآن، في ظل ابتعادها خلال الفترة الماضية بسبب الإصابة  التي لحقت بها قبل دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في طوكيو، ولكنها استعدت للبحر المتوسط من خلال المشاركة في عدة بطولات، منها بطولة التشيك الدولية و بطولة العالم، واستعداد فى صربيا.

وكان زياد السيسي توج بالميدالية الذهبية فى منافسات سلاح السابر بعد الفوز على بطل إيطاليا 15/ 8، في دورة ألعاب البحر المتوسط بمدينة وهران الجزائرية.

وكان زياد السيسي نجح فى التأهل للدور قبل النهائي لمنافسات سلاح السابر بعد الفوز على زميله أدهم معتز بنتيجة 15-11 في دور الثمانية ليضمن ميدالية جديدة لمصر.

أخبار أخرى..

فيفا يعتمد تطبيق تقنية التسلل الآلي في كأس العالم 2022

فيفا
فيفا

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن اعتماده رسميًا استخدام تقنية التسلل الآلى فى بطولة كأس العالم 2022 “مونديال قطر".

 وتوفر هذه التقنية قرارات دقيقة وأسرع بفضل مستشعر فى الكرة و12 كاميرا تتبع 29 نقطة بيانات لكل لاعب 50 مرة فى الثانية.

فيفا يعتمد تطبيق تقنية التسلل الآلي في كأس العالم 

ونشر الاتحاد الدولي لكرة القدم بيانا رسميًا قال فيه، "أعلن فيفا عن نيته استخدام التكنولوجيا شبه الآلية لتحديد وضعيات التسلل في مباريات كأس العالم قطر 2022 ابتداءً من أول أيام البطولة الموافق لـ 21 نوفمبر، وذلك من أجل دعم الحكام وحكام الفيديو في اتخاذ قرارات أسرع وأكثر دقة.

وأضاف بيان فيفا، "بعد الاستخدام الناجح لتقنية الفيديو المساعد في نسخة روسيا 2018، أعلن رئيس فيفا، جياني إنفانتينو فى خطاب رؤية فيفا 2020-2023 عزم الاتحاد على تسخير كل الإمكانيات والجهود في سبيل استغلال التكنولوجيا في كرة القدم وتطوير تقنية الفيديو المساعد، ومنذ ذلك الحين - أي منذ ثلاث سنوات - وفيفا يسعى جاهدا للاستمرار في تسخير التكنولوجيا لصالح اللعبة".

واصل فيفا في بيانه، استثمر فيفا الوقت خلال السنوات القليلة الماضية في العمل على تحسين تقنية الفيديو المساعد والتكنولوجيا شبه الآلية لتحديد وضعيات التسلل بدقة، وذلك من خلال عمله الدؤوب مع مختلف شركائه، وعلى رأسهم مؤسسة الابتكار المتميز ومزودي الخدمات التكنولوجية.

وتستخدم هذه التكنولوجيا الجديدة 12 كاميرا تُثبّت أسفل سقف الاستاد بهدف تتبع حركة الكرة، وما يصل إلى 29 نقطة بيانات تعمل بسرعة 50 مرة في الثانية مخصصة لكل لاعب في أرضية الميدان، وذلك من أجل احتساب الموقف الدقيق الذي تواجد فيه اللاعبون، كما تشمل نقاط البيانات هذه أطراف اللاعبين وحدودها المعنية بوضعية التسلل.