مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بايرن ميونخ يتقدم بعرض رسمي لضم موهبة رين الفرنسي

نشر
صالح حميديتش المدير
صالح حميديتش المدير الرياضي في بايرن ميونخ

يواصل نادي بايرن ميونخ تحركاته في سوق الانتقالات، سعيا للظفر بالمواهب الشابة مبكرا، أملا في الاستفادة من خدماتهم مستقبلا.

وكشفت إذاعة "RMC" الفرنسية عن تقدم النادي الألماني بعرض رسمي لضم ماثيس تيل، لاعب ستاد رين الفرنسي.

ويبلغ تيل من العمر 17 عاما، ويجيد اللعب كوسط مهاجم وفي الخط الأمامي أيضا، وقد توج مؤخرا مع منتخب فرنسا بلقب كأس أمم أوروبا تحت 17 عاما.

وحمل اللاعب الفرنسي شارة قيادة فريقه طوال البطولة، التي شهدت تسجيله هدفين أيضا.

وأشارت الإذاعة الفرنسية إلى احتمالية حصول تيل على فرصة للعب مبكرا في الفريق الأول للبايرن، لا سيما حال رحيل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هذا الصيف.

حميديتش المدير الرياضي في بايرن ميونخ

واعتاد مسؤولو بايرن ميونخ في السنوات القليلة الماضية جلب المواهب الشابة إلى ملعب أليانز أرينا، بدلا من انتظار بزوغهم وشرائهم بمبالغ باهظة لاحقا.

ساديو ماني: انبهرت بأسلوب لعب بايرن ميونخ

أجرى النجم السنغالي ساديو ماني، مهاجم فريق بايرن ميونخ الألماني، مقابلة مع صحيفة "بيلد" الألمانية، للحديث عن انتقاله إلى بايرن ميونخ.

وقال ساديو ماني: "أبلغني وكيل أعمالي قبل بضعة أسابيع أن بايرن قد طلبني، وفي نفس اليوم قلت: أريد أن أذهب إلى بايرن ميونخ، وحتى لو كان غيره كانت الأندية مهتمين بي، شعرت على الفور أنهم يريدونني حقًا".

وأضاف: "لقد انبهرت بالطريقة التي يريد بها بايرن استخدامي، نظام اللعب مشابه لنظام ليفربول، لذلك أعتبر نفسي مناسبًا لبايرن".

وواصل: "كلوب؟ كان من المحزن أنني كنت أغادر لكنني اتخذت القرار بسرعة كبيرة".

وأصبح النجم السنغالي ساديو ماني لاعب بايرن ميونخ، أعلى لاعب إفريقي أجرا في دوريات العالم بعدما تخطة زميله السابق في ليفربول الإنجليزي الدولى المصري محمد صلاح.

وقالت صحيفة "بيلد" الألمانية، إن ساديو ماني يحصل على راتب سنوى 20 مليون يورو مع نادى بايرن ميونخ، خلال الـ3 مواسم التى سيقضيها مع الفريق البافارى.

وأضافت الصحيفة أن راتب ساديو ماني هو الأعلي داخل صفوف بايرن ميونخ، وبفارق كبير عن أقرب زملائه داخل صفوف العملاق الألماني.