مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الأرصاد الجوية المغربية تتوقع طقس حار نسبيًا الإثنين

نشر
الأمصار

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية بالمغرب، اليوم الإثنين، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس حار نسبيًا بكل من السهول الداخلية، الجنوب-الشرقي، داخل الأقاليم الجنوبية وبالمنطقة الشرقية.

وستتشكل كتل ضبابية خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى.

وتتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية في المغرب، الخميس، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس حار نسبيا بعدد من مناطق البلاد بما في ذلك، الجنوب-الشرقي، والمنطقة الشرقية، وداخل منطقة سوس، والأقاليم الجنوبية والريف.

وستتشكل كتل ضبابية محلية قرب السواحل الشمالية والوسطى، كما سيلاحظ نزول قطرات مطرية محلية مع رعد بمرتفعات الاطلس الكبير والمتوسط والسفوح الجنوبية الشرقية، إلى جانب تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما على السواحل الوسطى والجنوبية للبلاد، مع تناثر حبات من الغبار محليا بداخل الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 11 و 17 درجة بالأطلس، وما بين 24 و 30 درجة بالجنوب، وشرق الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي، وستكون ما بين 17 و 23 درجة بباقي الأرجاء الأخرى.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف بعض الارتفاع بالشمال وبعض الانخفاض الطفيف بباقي جهات المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان الى هائج بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز وما بين رأس سبراتيل والمهدية، وسيكون هائجا إلى محليا قوي الهيجان بباقي السواحل.

أخبار أخرى..

تعرف حالة الطقس في المغرب الجمعة 8 أبريل 2022

تشهد حالة الطقس في المغرب الجمعة 8 أبريل 2022، استقرار للعناصر الجوية وأهم مايميّز طقس اليوم حيث تكون السماء صافية إلى قليلة السحب بأغلب الجهات.

وتقلّص سرعة الرياح تصبح ضعيفة فمعتدلة بأغلب المناطق وتكون قوية نسبيا قرب السواحل الشمالية حيث يكون البحر هناك مضطرب و يكون قليل الاضطراب ببقية السواحل.

وارتفاع طفيف في درجات الحرارة وتتراوح القصوى بين 19 و 25 درجة بالشمال والمرتفعات وبين 25 و 30 درجة ببقية الجهات.

وتتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية في المغرب، الأحد، أن يكون الطقس حارا نسبيا بكل من شرق وجنوب الأقاليم الصحراوية للمملكة والجنوب الشرقي وداخل سوس.

وسيلاحظ تشكل سحب منخفضة كثيفة مرفوقة بكتل ضبابية محلية أو ضباب محلي بالقرب من السواحل. كما يرتقب نزول قطرات مطرية مع إمكانية بروز رعد محلي فوق جبال الأطلس والمنطقة الشرقية والريف، ومن المحتمل أن يمتد نحو الجنوب-الشرقي وهضاب الفوسفاط.

كما ستسجل هبات رياح قوية نوعا ما بالسواحل الوسطى والجنوبية ومحليا بمرتفعات الأطلس، مع تناثر غبار محلي بالجنوب-الشرقي والأقاليم الجنوبية.