مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

محمد صلاح على رأس القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في إفريقيا

نشر
محمد صلاح
محمد صلاح

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن القائمة النهائية للمرشحين لحصد جوائز الأفضل فى أفريقيا لعام 2022 ، وذلك فى الحفل الذى يقام بمدينة الرباط بالمغرب يوم 21 يوليو الجارى.


قائمة أفضل لاعب فى أفريقيا

وتشمل قائمة أفضل لاعب فى أفريقيا كلاً المصرى محمد صلاح، والجزائرى رياض محرز، والسنغالى ساديو ماني

لاعب العام (رجال)
 

رياض محرز (الجزائر ومانشستر سيتي)

كارل توكو إكامبي (الكاميرون وأولمبيك ليون)

فنسنت أبو بكر (الكاميرون والنصر)

سيباستيان هالر (كوت ديفوار وأياكس)

محمد صلاح (مصر وليفربول)

نابي كيتا (غينيا وليفربول)

أشرف حكيمي (المغرب وباريس سان جيرمان)

إدوارد ميندي (السنغال وتشيلسي)

كاليدو كوليبالي (السنغال ونابولي)

ساديو ماني (السنغال وبايرن ميونخ).


محمد صلاح يحظى باستقبال جماهيري مميز فور وصوله تايلاند.. صور

محمد صلاح يحظى باستقبال
محمد صلاح يحظى باستقبال جماهيري مميز فور وصوله تايلاند

حظى النجم المصري محمد صلاح، المحترف بصفوف فريق ليفربول الإنجليزي، على استقبال جماهيري مميز، خلال تواجده في تايلاند مع بعثة فريقه الريدز، ضمن استعدادات الفريق للموسم الكروي الجديد.

ودعمت الجماهير بعثة ليفربول التي وصلت تايلاند صباح اليوم، الأحد، وحرصت على استقبال محمد صلاح بشكل خاص، فكان اللاعب الدولي المصري يستقل سيارة خاصة داخل المطار، وحوله الجمهور يهتف له بشكل يعكس تأثير النجم المصري ومدى حب الجماهير له.

 

وأظهر صلاح تألقا واسعا مع ليفربول خلال منافسات الموسم الماضي، والذي شهد تتويج ليفربول بلقبي كأس الاتحاد وكذلك الرابطة، فيما فشل الفريق في حصد الدوري الإنجليزي وكذلك دوري أبطال أوروبا.

وعلى مستوى منافسات الدوري الإنجليزي تُوج صلاح بلقب هداف البطولة مناصفة مع هيونج مين سون لاعب توتنهام برصيد 23 هدفا لكل لاعب، وحصد جائزة أفضل لاعب في البطولة، والمقدمة من جانب رابطة اللاعبين المُحترفين.

وشارك صلاح في خسارة ليفربول دوري أبطال أوروبا بعدما تلقى الريدز هزيمة من ريال مدريد الإسباني في نهائي البطولة الذي شهد تألقا كبيرا من صلاح ولكن تألق تيبو كورتوا حارس ريال مدريد وقف عائقا أمام تتويج الريدز باللقب.

ليفربول يواجه مانشستر يونايتد وديًا 

وتجمع الفريق يوم 4 يوليو فى الآنفيلد استعدادا مواجهة مانشستر يونايتد 12 يوليو فى بانكوك، ثم مواجهة كريستال بالاس 15 يوليو فى سنغافورة.

وأضافت الصحيفة، أنه من المتوقع بعد رحلة سنغافورة أن يتوجه ليفربول إلى النمسا لإقامة معسكر تدريبي يتخلله مباريات ودية استعدادا لمباراة مانشستر سيتي فى كأس الدرع الخيرية المحدد لها 30 يوليو.

 

ونجح محمد صلاح فى تسجيل 156 هدفا خلال مشاركته في 254 مباراة بجميع البطولات تحت قيادة كلوب، ليصبح النجم المصرى أفضل الهدافين في مسيرة الألماني التدريبية.

 

ويتفوق محمد صلاح في قائمة أفضل الهدافين في مسيرة كلوب التدريبية على السنغالى ساديو مانى الوصيف برصيد 120 هدفا، فيما يأتي النجم البولندى روبرت ليفاندوفسكى في المركز الثالث برصيد 102 هدفا.