مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

آرسنال يستعد للتعاقد مع زينتشينكو مدافع السيتي مقابل 35 مليون جنيه إسترليني

نشر
آرسنال يستعد للتعاقد
آرسنال يستعد للتعاقد مع زينتشينكو مدافع السيتي

أكدت تقارير صحفية إنجليزية، عن استعداد آرسنال لإكمال انتقال مدافع مانشستر سيتي متعدد المواهب أولكسندر زينتشينكو، حيث يسعى آرسنال إلى تعزيز مركز الظهير الأيسر ويريد تعزيز خيارات خط الوسط.

شارك نادي شمال لندن في معركة مع مانشستر يونايتد من أجل ليساندرو مارتينيز، الذي يمكنه العمل في قلب الدفاع والظهير الأيسر وفي خط الوسط، لكن الأرجنتيني مستعد للقاء إريك تن هاج في أولد ترافورد.

ذكرت صحيفة ديلي ميل أنه من المتوقع أن يوقع زينتشينكو مع ارسنال من سيتي، على أن يتم الاتفاق على صفقة في الأيام المقبلة.

يقال إن قيمة زينتشينكو تبلغ حوالي 35 مليون جنيه إسترليني، ويعمل الناديان حاليًا على إبرام صفقة.

تعد براعة اللاعب الدولي الأوكراني إضافة كبيرة لميكيل أرتيتا، لأنه خيار في مركز الظهير الأيسر أو خط الوسط.

على الرغم من أن زينتشينكو لم يتم بيعه من قبل على فكرة ترك فريق بيب جوارديولا، إلا أن اللاعب يريد المزيد من وقت اللعب المنتظم.

خاض اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا ، والذي عمل مع أرتيتا في استاد الاتحاد ، 15 مباراة فقط في دوري الدرجة الأولى مع أبطال الدوري الممتاز الموسم الماضي.

يحظى آرسنال بصيف مزدحم بعد أن أنهى توقيع جابرييل جيسوس أيضًا من السيتي، جنبًا إلى جنب مع فابيو فييرا وماركينهوس ومات تورنر.

بدأ جيسوس بداية سريعة في الحياة مع آرسنال، حيث سجل هدفين في الفوز الودية 5-3 قبل الموسم على نورنبرغ نهاية الأسبوع الماضي.

وكان سيتي في صيف 2016 تعاقد مع زينتشينكو لاعب نادي أوفا الروسي الأوكراني حين كان يبلغ من العمر 19 عاما، وفي 2019 أعلن نادي مانشستر سيتي تمديد عقد لاعبه الأوكراني حتى عام 2024 بعدما كان ينتهي في صيف 2021 ، كما شارك زينتشينكو في 28 مباراة الموسم الماضي، وصنع 5 أهداف.