مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تعرف على عروض أفلام نادي سينما المرأة بالهناجر.. غدًا

نشر
فيلم ايزابيل
فيلم "ايزابيل"

يستأنف نادي سينما المرأة الذي يقيمه المركز القومي للسينما، برئاسة السيناريست "زينب عزيز" فعالياته غدًا الإثنين، في تمام السابعة مساء بالهناجر بدار الأوبرا المصرية.

ومن المقرر عرض كل من فيلم "ايزابيل" وفيلم "العودة" إخراج سارة شاذلى وفيلم "ربيع ممطر" إخراج أحمد خليل.

يذكر أن فيلم "العودة" قد شارك في مسابقة الفيلم المصري، ضمن فعاليات الدورة السادسة من مهرجان أسوان لأفلام المرأة، كما تم عرضه في مهرجان الجونة السينمائي الدولي، كما نافس في الدورة الـ25 من مهرجان يهلافا الدولي للأفلام الوثائقية.

وشارك الفيلم الروائى القصير "إيزابيل" للمخرجة المصرية سارة الشاذلى فى مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى دورته الـ42 بعرض عالمى، وذلك من خلال مسابقة سينما الغد للأفلام القصيرة.

أما فيلم "ربيع ممطر" فقد شارك في مهرجان الاسكندرية للفيلم القصير، ومهرجان هوليوود للفيلم العربي ، ومهرجان رؤي للفيلم المصري القصير.

يذكر أن نادي سينما المرأة يقيمه المركز القومي للسينما بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور فتحي عبد الوهاب، وادارة الناقدة شاهندة محمد علي.

 

 

 

 

 

أخبار أخرى..

إيرادات أفلام عيد الأضحى 2022.. "كيرة والجن" في المقدمة

شهد موسم عيد الأضحى السينمائي 2022 في مصر، منافسة قوية بين 3 أفلام، وهي "كيرة والجن" و"بحبك" و"عمهم".

وحقق فيلم "كيرة والجن" للمخرج المصري مروان حامد يومي الجمعة والسبت ما يقرب من 5 ملايين جنيه مصري، ليواصل البقاء في صدارة السباق، وبلغ إجمالي إيرادات الفيلم حتى الآن 74 مليونا و700 ألف جنيه مصري.

فيلم "كيرة والجن" مستوحى من رواية "1919"، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، ومن إخراج مروان حامد، وبطولة كريم عبدالعزيز، أحمد عز، هند صبري وسيد رجب، مع أحمد مالك، علي قاسم، هدى المفتي، محمد عبدالعظيم، عارفة عبدالرسول، تامر نبيل.

فيلم "بحبك"

أما فيلم "بحبك" بطولة وإخراج تامر حسني، فحقق إيرادات مميزة في شباك التذاكر لليوم التاسع بعد طرحه بدور العرض السينمائية في 7 يوليو/ تموز الجاري.

وحقق يوم الجمعة إيرادات بقيمة مليوني جنيه و250 ألفا، لتصل كل إيراداته خلال الأيام الماضية إلى 27 مليونا و960 ألفا وهي إيرادات مميزة للفيلم ومن المتوقع أن ترتفع مع انتهاء امتحانات الثانوية العامة وبالتزامن مع موسم الصيف.

ويُشارك في بطولة فيلم "بحبك" عدد كبير من النجوم منهم: هنا الزاهد، حمدي الميرغني، هدى المفتي، مدحت تيخة، شهد الشاطر، عالية راشد، وعدد آخر من الفنانين والفيلم من تأليف وإخراج وإنتاج تامر حسني.

فيلم "عمهم"

يشارك في بطولة فيلم "عمهم" بجانب محمد إمام، عدد كبير من النجوم منهم رياض الخولي، ومحمد سلام، وسيد رجب، ومحمد لطفي، وباسم سمرة، وهدى المفتي، وأيتن عامر، أحمد خالد صالح، والشحات مبروك وإشراف عام كريم السبكي ومن إنتاج أحمد السبكي وتأليف وسام صبري وإخراج حسين المنباوي.

وجاء ترتيب الفيلم في سباق عيد الأضحى 2022 الثالث، حيث تخطى حاجز الـ20 مليون جنيه يوم الجمعة الماضي.