مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رفع مستوى الإنذار من حرائق الغابات في 10 ولايات ألمانية

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية في ألمانيا أن البلاد شهدت، اليوم الثلاثاء، أعلى درجة حرارة خلال عام 2022، إذ وصلت لـ39.5 درجة مئوية.

يأتي ذلك وسط ارتفاع كبير في درجات الحرارة بمنطقة شرق أوروبا، والتي ضربت بعض الدول مثل بريطانيا وفرنسا والمانيا واسبانيا.

وأعلنت عدد من الولايات الألمانية رفع مستوى الإنذار من حرائق الغابات، تزامنًا مع تأثر البلاد بموجة من الجفاف والحر، التي أسهمت في إشعال الحرائق بغابات عدد من دول القارة.

وأُعلنت أعلى مراحل الإنذار الخمسة في 10 ولايات ألمانية من إجمالي 16 ولاية، ويقع أغلبها في الجنوب والغرب والشمال الشرقي.

ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية في ألمانيا خلال الأيام المقبلة، مع احتمال تجاوز الحرارة القياسية التي سجلتها ألمانيا في عام 2019، والتي بلغت 41.2 درجة مئوية.

واندلع حريق غابات أمس الاثنين في حديقة وطنية بولاية سكسونيا شرقي ألمانيا، بينما أعلنت السلطات أن الحريق تحت السيطرة، وحذرت من خطر عودة اشتعال النيران.

وسيطر رجال الإطفاء صباح، اليوم الثلاثاء، على حريق غابات آخر نشب بالقرب من مدينة إيسن غرب ألمانيا، وتم إغراق المنطقة التي اندلع بها الحريق بكميات كبيرة من المياه خشية اندلاع المزيد من الحرائق.

 

اقرأ أيضًا..

السعودية تحذر مواطنيها في إسبانيا من حرائق الغابات


دعت السفارة السعودية لدى إسبانيا، المواطنين السعوديين إلى توخي الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن الحرائق والتقيد بتعليمات السلطات المحلية في إسبانيا.

وأوضحت السفارة السعودية في بيان لها اليوم أن ذلك نظرا لما تشهده مختلف المناطق بمملكة إسبانيا من اندلاع الحرائق في العديد من الغابات.

وقالت إنه بإمكان المواطنين التواصل مع قسم شؤون السعوديين لطلب المساعدة وللحالات الطارئة عبر الهاتف.

وتشهد معظم أنحاء أوروبا موجة حارة غير مسبوقة، و بلغت فيها درجات الحرارة نحو 45 درجة مئوية ببعض المناطق، كما انتشرت حرائق الغابات في البرتغال وإسبانيا وفرنسا.

ودخلت موجة الحر يومها الثامن في إسبانيا، حيث أدت إلى وفاة أكثر من 510 أشخاص، حسب بيانات معهد كارلوس الثالث الصحي.

وأشار معهد "كارلوس الثالث" للصحة إلى أنه بين 10 و12 يوليو، توفي 84 شخصا في إسبانيا بسبب ارتفاع درجات حرارة الهواء.

ويوم أمس الأحد بلغت الحرارة في مدريد 39 درجة مئوية و39,7 في إشبيلية جنوب البلاد، بينما وصلت إلى 43,4 في دون بينيتو قرب باداخوث في الغرب.

وخلال هذا العام، احترق أكثر من 173 ألف فدان في إسبانيا، وهو أسوأ عام خلال 10 سنوات.