مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

محمد عبده أول فنان عربي يغني في دار الأوبرا الفرنسية

نشر
الأمصار

يحيي النجم السعودي محمد عبده، حفلين يومي 22 و23 يوليو الجاري، بدار الأوبرا الفرنسية، كأول فنان عربي يعتلي مسرح قصر جارنييه.

ونفدت تذاكر حفل اليوم الأول بمجرد طرحها، وهو ما دفع المنظمين لإقامة ليلة ثانية بسبب الإقبال الجماهيري الضخم.
وأكد فنان العرب، في تصريحات مصورة لشركة "روتانا"، التي تنظم الحفل، أنه يجهز للحفل مع فرقته على قدم وساق، ويحرصون جميعًا على أن تكون كل التفاصيل في غاية الإتقان.

وأضاف: "نقوم بتجهيزات الحفل ونحرص أن يكون المنظر مكتملاً مع الصوت والعزف، وكل شيء يكون غاية في الإتقان.. واليوم بنجري الدم في عزف الموسيقيين قبل البروفة النهائية وقبل الحفل".
وأوضح أن الحفل يعد من الحفلات المميزة بالنسبة له، لذا يحرص على تقديم عدة أغان مميزة منها "بوابة الريح" للشاعر محمد الثبيتي، كما يغني "يا ضايق الصدر".

ولفت محمد عبده إلى أنه وعدد من زملائه قصروا في حق الشاعر محمد الثبيتي خلال إحدى الفترات الفنية بمسيرتهم المهنية، بسبب الوضع الذي كان مشحونًا ضد شعراء الحداثة والتجدد، مشيرًا إلى أنه يرد من خلال هذا الحفل جزءا من حق الشاعر السعودي الراحل، عبر غناء بعض أغانيه.

وكان الفنان محمد عبده قد ظهر في أحد الفيديوهات عقب وصوله فرنسا، وهو يصطحب أبناءه الصغار، مؤكدا أن الحفل يضاف إلى السجل الفني العربي والسعودي.

وكشف المطرب السعودي محمد عبده، أنه غضب من نجله "عبدالرحمن" عقب ظهور الأخير كمغني في أحد البرامج.

وقال الفنان محمد عبده، خلال ضيافته ببرنامج "تفاعلكم"، المعروض عبر فضائية "العربية"، إنه فوجئ بغناء ابنه في شهر رمضان الماضي، وحزن لتصرفه.

وأردف "عبده": "هو لم يخبرني وفاجأني، عبدالرحمن مدخره للمستقبل لأهله وعمله مش كفنان، هو يتذوق الفن ويعزف حلو على البيانو، بس مطرب لا.. أبدًا.. المهنة لا.. أنا حر".

 

محمد عبده

وأكمل: "زعلت منه.. وسامحته بعد اعتذاره إنه ما يسويها تاني".
وكان "عبدالرحمن" نجل الفنان محمد عبده، قد ظهر في برنامج "ليالي رمضان" خلال شهر رمضان الماضي، وأدى عددًا من الأغاني.

محمد عبده وعبدالمجيد عبدالله


وعلى صعيد آخر، كشف الفنان محمد عبده أن الجمهور كان يتشوق لعودة المطرب عبدالمجيد عبدالله لإحياء الحفلات، حتى استقبلوه بحفاوة واسعة خلال حفليه بموسم جدة.

وقال "عبده" بحق "عبدالله": "الجمهور كان متعطش له، كلنا متعطشين له".