مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

باولو ديبالا يكشف سبب رفضه ارتداء قميص توتي

نشر
باولو ديبالا يكشف
باولو ديبالا يكشف سبب رفضه ارتداء قميص توتي

كشف باولو ديبالا، المنضم حديثا لصفوف روما، سبب رفضه ارتداء القميص رقم 10، الذي كان يرتديه فرانشيسكو توتي، أسطورة النادي. 

لقد وقعت لمدة ثلاث سنوات: في هذه السنوات الثلاث هل تطمح إلى القميص رقم 10؟

"آخر من لبسه ، نعرف من هو. من ناحيتي ، هناك احترام كبير. أعتقد أنه قميص مهم جدًا للجماهير أيضًا. بالنسبة لي ، الرقم 21 مهم للغاية: للمنتخب الوطني ولما فزت به مع يوفنتوس. وآمل أن يكون هذا هو الرقم الذي سأبدأ به الفوز مع روما. لا نعرف في المستقبل ، لكنني الآن سعيد بـ 21 ".

هنا في روما ستجد خاصية قوية للغاية ، مدرب لا يحتاج إلى مقدمة ، مجموعة بدأت في الفوز. هل من الصواب البدء في رفع مستوى الطموح والبدء بالحديث عن سباقات السكوديتو؟

"أعتقد أنه من السابق لأوانه الحديث عن السكوديتو الآن. هناك رغبة كبيرة من جانب الجميع. لقد فاز روما بلقب مهم للغاية ، ولديه المزيد من الطموح في المستقبل. أعتقد أنهم قد نما كثيرًا خلال سنوات حتى مع اللاعبين الذين وصلوا مع المدرب هناك بعض الأهداف المهمة.

الجميع يحب الفوز وأعتقد أن هذا يجب أن يكون هدفنا: الفوز بمباراة بعد مباراة. بعد ذلك ، سنرى في وقت لاحق ما وصلنا إليه ، بهدف تحقيق أهداف أكثر أهمية. لكن فيما يتعلق بالسكوديتو ، أعتقد أنه في الوقت الحالي هناك فرق تنتظرنا. ومع ذلك ، يجب أن نعمل بهدوء ونفكر في مباراة تلو الأخرى ".

هل شعرت بالخيانة من قبل إنتر؟

"لا على الإطلاق. منذ انتهاء عقدي مع يوفنتوس ، تحدث وكلائي إلى العديد من الفرق وتحدثت عن العديد من الفرق الأخرى. لدي علاقة لطيفة مع ماروتا. اقتربت العديد من الفرق. ثم ، في مرحلة معينة ، وصل المخرج إلى تورين وتغيرت أشياء كثيرة ".

من وجهة نظر تكتيكية ، هل ترى نفسك كمهاجم ثانٍ أو صانع ألعاب؟ وبعد ذلك: ما مدى تأثير الدردشة مع مورينيو في إقناعك بالزواج من روما؟

"بالنسبة للسؤال الأول ، أجيب أن هذا سيكون عمل المدرب. بالتأكيد ، بناءً على المباريات سيجد أفضل الحلول لي وللفريق. أنا منفتح على كلا المركزين ، للعب حيثما يريد.

فيما يتعلق بدعوة السيد ، كان من دواعي سروري الكبير. في المرة الأولى حدث ذلك مع المدير. ثم ذات يوم كتب إلي فجأة وتحدثنا مرة أخرى. لقد حالفني الحظ وسعدت بلقاء الرئيس وابنه ، وتحدثت مع المدير ، وعرفت بعض الأولاد. أعتقد أن دعوة الجميع وإظهار المودة كانت مهمة جدًا بالنسبة لي ".

ما هي الضمانات التي نقلها لك النادي؟

"السؤال الأول الذي طرحته على المدرب هو ما كنا نهدف إليه. أحب الفوز ، كما أنه يحب الفوز وهنا يوجد العديد من اللاعبين الذين فازوا بألقاب مهمة. كما تحدثنا ، أعطاني المدرب والنادي نقاط مرجعية رأيتها بالفعل: الجدية التي يعمل بها النادي والحماس الذي نشأ في اللاعبين والأشخاص الذين يعملون من حولهم.

إن وعي المدرب والثقة التي يتمتع بها الأولاد مهمان للغاية للمضي قدمًا والاستمرار في هذه الأهداف. سأحاول دائمًا أن أبذل قصارى جهدي وأن أنقل الخبرة المتراكمة على مر السنين ، لمواصلة الفوز ".

ما أكثر شيء أدهشك في مشجعي روما؟ وفي المباراة ضد يوفنتوس ، هل ستفرح إذا سجلت؟

أعتقد أن الجواب يأتي من تلقاء نفسه: بالطبع لا. أنا فضولي للغاية لمعرفة ما سيحدث الليلة. بفضل الشبكات الاجتماعية ، نحن على اتصال وثيق ، نحن أقرب إلى الناس ولم يكن هناك نقص في إظهار المودة ، حتى قبل الوصول. أعلم أن هذه ساحة ساخنة جدًا والناس دائمًا قريبون منها. لذا ، أنا فضولي للغاية لرؤيتهم الليلة واحتضانهم ".

في كرة القدم الجسدية بشكل متزايد ، أنت الاستثناء ، أنت الشخص الذي يشعل الخيال. هل تعتقد أن روما هي الساحة المثالية لتعزيز خصائصك؟

"هذا صحيح ، لقد تغيرت كرة القدم كثيرًا في هذا الجانب: الآن نرى المزيد من اللاعبين الجسديين ، بشكل أسرع ، نرى مراوغات أقل ، عدد أقل من اللعب الجيد. لكن ما يهم هو النتيجة النهائية.

أريد أن أفوز ، وكلنا نريد أن نفوز ، وهذا يجب أن يكون الهدف الأول. بعد ذلك ، لدي الخصائص التي قمت بها طوال مسيرتي المهنية وسأعمل على القيام بما يطلبه المدرب. ومع ذلك ، سألعب لعبتي لمساعدة زملائي في الفريق ".

ما هي الاختلافات الرئيسية التي لاحظتها بين روما ويوفنتوس؟ هل ساعدت كلمات توتي في اتخاذ هذا الاختيار؟

"لقد كنت هنا مؤخرًا ، وألتقي بالعديد من الأشخاص الجدد: لم أتعلم حتى الآن جميع أسماء أولئك الذين يعملون من حولنا ، وهناك الكثير منهم. لكني أرى ناديًا منظمًا للغاية من جميع الجوانب ، فهم يساعدونني في كل شيء - أنا وعائلتي - وبالتالي أنا سعيد جدًا بالطريقة التي يعاملونني بها.

التقينا فرانشيسكو في مباراة إيتو. تحدثنا قليلاً هناك ، في غرفة خلع الملابس ، لكن لم يكن هناك ما يقين من وجود قبل وصولنا إلى هنا. لقد أشاد بروما بالنسبة لي. ثم نحن لم نكره هذه الايام ".

هل من الممكن أن يكون أفضل ديبالا سنراه هنا؟

"من الواضح أنني أعمل من أجل ذلك. كل الوقت. كل يوم. آمل أن يكون هذا هو الحال. أحاول أن أضع نفسي في أفضل حالة بدنية للقيام بذلك. سيكون هناك العديد من المباريات حتى توقف كأس العالم. لذا ، أحاول الاهتمام بكل التفاصيل الممكنة. لديّ سنوات عديدة من الخبرة في يوفنتوس ، في فريق معتاد على الفوز وقد نقل ذلك إليكم منذ اليوم الأول.

لذلك سأحاول بذل قصارى جهدي أيضًا داخل غرفة تبديل الملابس مع زملائي في الفريق ، نظرًا لأننا مجموعة شابة: سأحاول تقديم الخبرة للمساعدة في الفوز والبقاء إيجابيًا في اللحظات الصعبة التي ستحدث بالتأكيد خلال العام " .

هل كانوا مخطئين قليلاً في تقييم موسم ديبالا؟

"من الطبيعي أن تكون هناك انتقادات. من الواضح ، عندما تلعب لفريق مثل يوفنتوس ، فإنك تطلب المزيد دائمًا. من الواضح أنني كنت أرغب في تسجيل العديد من الأهداف ، ودقائق أخرى على أرض الملعب ، ولم أنجح في ذلك بسبب بعض الإصابات. أعتقد أنه مع نهاية العام ، كانت أرقامي من بين الأفضل في العديد من النواحي ، ليس فقط للأهداف والتمريرات الحاسمة. أكرر: طالما كنت لا أزال ، كانت أرقامي من بين الأوائل ".

هل لك أن تخبرنا لماذا انتهت علاقتك مع يوفنتوس؟

"أعتقد أن المدير أريفابيني كان واضحًا جدًا في تصريحاته. كان لدينا اتفاق للتوقيع في أكتوبر ، ثم طلبت منا الشركة الانتظار. وفي مارس وصلتنا أخبار من الشركة تفيد بأنني لم أكن جزءًا من المشروع المستقبلي. لذلك لم تكن مشكلة اقتصادية ، كما قال الكثيرون. اتخذ النادي مع المدرب قرارات أخرى. هكذا سارت الأمور. أخبرتهم أنه إذا كان هذا هو اختيارهم ، فلن يمثل ذلك مشكلة بالنسبة لي ".

قال الكثيرون إن روما هي المكان المناسب لك: لماذا؟

"لقد تحدثت كثيرًا مع المدير ، مع المدرب ، حتى مع الرئيس. وقد منحوني ثقة كبيرة في المشروع. ومعرفة كيف تم بناء روما ، لم يكن لدي الكثير من الشكوك ".

لقد قيل الكثير عن هذه الفقرة. هل هو ، بطريقة ما ، فعل ثقة متبادلة ، بمعنى أنه إذا سارت الأمور على ما يرام فسنستمر معًا؟ هل هناك رغبة في إقامة علاقة طويلة الأمد مع الغجر؟

"أفكر في المجال ، لأقوم بعمل جيد. أعتقد أن هذا سؤال للمدير والمدعين العامين. أفكر فقط في التدريب واللعب. ثم ما سيحدث في المستقبل أتمنى أن يكون سعيدًا للجميع ".

ما رأيك في Zaniolo؟ ما مدى أهمية الاحتفاظ به في السكوديتو أيضًا؟

"كلنا نعرف زانيولو وخصائصه وما يمكنه تقديمه. لقد تحدثت معه قليلاً وهذا اختياره. بالطبع ، نريد جميعًا أن يكون لدينا أفضل اللاعبين. نحن نعلم ما يمكنه تقديمه ، لكنني لا أريد أن أتطفل على مستقبله. عليه أن يعتني بهذا ".