مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

روسيا تعلن انسحابها من المحطة الفضائية الدولية بعد عام 2024

نشر
الأمصار

أعلن رئيس مؤسسة "روس كوسموس" الروسية للفضاء يوري بوريسوف، اليوم الثلاثاء، عن انسحاب بلاده من مشروع محطة الفضاء الدولية بعد عام 2024، على أن يتم إنشاء محطة مدارية وطنية روسية.

وأكد بوريسوف حسبما أفادت قناة روسيا اليوم الإخبارية، أن روسيا تعمل في إطار التعاون الدولي في محطة الفضاء الدولية، وسوف تفي، بطبيعة الحال، بجميع التزاماتها تجاه الشركاء، إلا أن ذلك يعني أن قرار مغادرة المحطة بعد عام 2024 "قد تم اتخاذه بالفعل".

وقال إنه بحلول هذا الوقت، ستبدأ روسيا في إنشاء محطة مدارية خاصة، وسوف تصبح الأولوية الرئيسية لمؤسسة "روس كوسموس" للملاحة الفضائية المأهولة.

أخبار أخرى.. 

وزير الخارجية الروسي يصل إثيوبيا بآخر محطات جولته الأفريقية

وصل وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، إلى إثيوبيا، في إطار جولته الأفريقية التي يجريها من التي تستغرق 5 أيام.

ونشرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا مشاهد من الطائرة لاستقبال وزير الخارجية الروسي في إثيوبيا. بحسب "روسيا اليوم.

وفي هذا الصدد، أكد “لافروف” في مقابلة حصرية مع وكالة "نوفوستي" وقناة “روسيا اليوم”، أنه “في وقت سابق إن روسيا لديها علاقات طويلة الأمد وجيدة مع إفريقيا، منذ أيام الاتحاد السوفيتي”.

وأضاف “لافروف”، أن موسكو تعمل بنشاط في السنوات الأخيرة على استعادة موقعها في القارة، مشيرا إلى أن هذا النهج تشاركها فيه الدول الإفريقية.


أخبار متعلقة.. 

إسرائيل تكشف عن تعرض طائراتها لقصف روسي فوق سوريا

كشفت إسرائيل، اليوم الثلاثاء، عن أن طائراتها العسكرية تعرضت لنيران روسية فوق سوريا في مايو الماضي، لكنها أخطأت الهدف ولم تصيب أي منها، واصفة هذه الواقعة بأنها حادثة للمرة الأولى، جاء هذا الإعلان من قبل عن وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس، وسط توترات بين موسكو وتل أبيب بشأن إدانة الثانية لحرب أوكرانيا وتدقيق الأولى لوكالة هجرة يهودية.

وحسب وكالة “رويترز” للأنباء، قال جانتس في مؤتمر استضافته “القناة 13” العبرية عندما سئل لتأكيد النبأ “لقد كانت هذه الحادثة للمرة الأولى”.

وأوضح أن هذا الإطلاق الروسي تم من منظومة إس 300 الروسية بسوريا، حسبما ذكرت “القناة 13”.