مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أياكس في مواجهة صعبة أمام آيندهوفن في كأس السوبر الهولندي اليوم

نشر
أياكس في مواجهة صهبة
أياكس في مواجهة صهبة أمام آيندهوفن في كأس السوبر الهولندي

يلتقي فريق أياكس أمستردام نظيره آيندهوفن في المواجهة التي تقام في الثامنة مساء اليوم السبت، في المواجهة التي يحتضنها استاد "أمستردام آينا"، فى كأس السوبر الهولندي بين بطل الدوري وبطل الكأس النسخة الماضية؛ ويبحث الثنائى عن تحقيق ثنائية محلية لهذا الموسم.

وتَمكن فريق أياكس أمستردام من تحقيق الانتصار فى خمسة لقاءات، وتَعرض للهزيمة في أربعة، انتهت المواجهة الأولى بينهما فى هذه البطولة بثلاثية نظيفة دون رد لصالح فريق آيندهوفن، وكانت بتاريخ 18/8/1996.

وتَمكن فريق آيندهوفن من تحقيق الفوز فى آخر مباراة، تَقابل فيها مع أياكس أمستردام، وكانت فى نهائي كأس هولندا واَنتهي هذا اللقاء بنتيجة ثنائية مقابل هدف وحيد لصالح الفريق الأول، وتَمكن من حصد لقب كأس هولندا الموسم الماضي، بينما حَصد الفريق الآخر لقب الدوري الهولندي لنفس الموسم.

أنتوني يضغط على إدارة أياكس من أجل انتقاله لـ مانشستر يونايتد

كشفت تقارير هولندية عن أنه لا يزال أنتوني يضغط للانضمام إلى مانشستر يونايتد ، لكن أياكس يطالب الآن بمبلغ 100 مليون يورو (84.1 مليون جنيه إسترليني) للجناح..

إريك تن هاج حريص على جلب الدولي البرازيلي إلى يونايتد هذا الصيف، بعد أدائه الرائع مع أياكس خلال الموسمين الماضيين.

وكان أياكس قد طلب في البداية 80 مليون يورو (67.2 مليون جنيه إسترليني) لأنتوني، ويونايتد حتى الآن مترددون في مضاهاة تقييم أبطال الدوري الهولندي.

وفقًا لصحيفة دي تليخرا ، لا يزال أنتوني حريصًا على الانتقال إلى يونايتد هذا الصيف، لكن أياكس استجاب برفع السعر المطلوب للاعب البالغ من العمر 22 عامًا.

من المفهوم أن وكيل أنتوني قد أجرى بالفعل محادثات مع أياكس وحاول إقناع النادي بخفض تقييمه.

لكن أياكس يرفض التزحزح ويتحرك الآن لضمان الاحتفاظ باللاعب البالغ من العمر 22 عامًا لموسم آخر.

أصر مدرب أياكس ألفريد شرودر الأسبوع الماضي على أن النادي ليس لديه خطط لبيع أنطوني.

قال شرودر لشبكة ESPN: “أعتقد حقًا أنه سيبقى، بالطبع قمنا ببيع الكثير من اللاعبين الآن. هذا لم يحدث في السنوات الأخيرة، أفترض أن لا أحد سيغادر. إذا قمنا ببيع لاعب رئيسي آخر ، فلن يكون ذلك جيدًا بالنسبة لنا”.