مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بورتو يتوج بكأس السوبر البرتغالي بثلاثية في تونديلا

نشر
الأمصار

توج فريق بورتو بلقب كأس السوبر البرتغالي، بعد فوزه الكبير على نظيره فريق تونديلا، بثلاثية نظيفة، في اللقاء الذى جمعهما على ملعب "أفيرو". 

 

وخاض بورتو لقاء السوبر البرتغالى، بعد تتويجه بلقب الدوري فى الموسم الماضي، فيما شارك فريق تونديلا فى المباراة بوصفه وصيفا لبطولة كأس البرتغال.

 

وسجل ثلاثية فريق مهدى طارمي هدفين وإيفانيلسون فى الدقائق 30، 33 و82 من زمن اللقاء. 

 

ونجح بورتو فى تعزيز رقمه القياسي فى التتويج بلقب كأس السوبر البرتغالي بعد وصوله إلى اللقب رقم 23. 

 

وكان فريق بورتو قد نجح فى التتويج بالثنائية المحلية فى الموسم الماضى الدوري والكأس فى البرتغال. 

 

اقرأ أيضًا..

بايرن ميونخ بطلًا للسوبر الألماني بعد مباراة ماراثونية ضد لايبزيج


حقق فريق بايرن ميونخ الألماني فوزا ماراثونيا على نظيره لايبزيج بنتيجة 5-3، في المباراة التي جمعت الفريقين، على استاد ريد بول أرينا، فى كأس السوبر الألماني، ليحقق اللقب للمرة العاشرة في تاريخه.

 

سجل جمال موسيالا الهدف الأول في الدقيقة 14 وسجل السنغال ساديو ماني اول أهدافه الرسمية في الدقيقة 31، قبل أن يسجل بنيامين بافارد الثالث في الدقيقة 45.

 

وفي الشوط الثاني، سجل لايبزيج هدفا أول في الدقيقة 59 عبر مارسيل هالستينبيرج، ثم أضاف جنابري الرابع للبايرن في الدقيقة 65، وسجل لايبزيج هدفين عبر كريستوفر نكونو في الدقيقة 77 وداني أولمو في الدقيقة 89، قبل أن يسجل ليروي ساني هدفا خامسا في الدقيقة 98.

 

من ناحية أخرى، نجح فريق طرابزون سبور التركي، المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمود حسن تريزيجية، في التتويج بلقب كأس السوبر التركي، بعد فوزه الكبير على فريق سيفاس سبور برباعية نظيفة، فى المباراة التى جمعت بين الفريقين مساء اليوم السبت، على الملعب الأولمبي "أتاتورك" فى مدينة إسطنبول التركية. 

شارك تريزيجيه أساسيا فى المباراة، وظهر بمستوى جيد، حتى استبداله فى الدقيقة 73 من زمن اللقاء. 

أنهى طرابزون الشوط الأول من المباراة متفوقا بهدف نظيف سجله اللاعب أندرياس كورنلويس فى الدقيقة 37. 

 

وفى الشوط الثانى، أضاف طرابزون 3 أهداف أخرى عن طريق أندرياس كورنلويس، جينس لارسن، وأناستاسيوس باكاسيتاس فى الدقائق 51، 64 و 76 من عمر المباراة. 

وأهدر اللاعب ايمريهان جديكلي فرصة تسجيل الهدف الخامس لفريق طرابزون، بعدما أهدر ركلة جزاء فى الدقيقة الخامسة من الوقت بدلا من الضائع للمباراة.