مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بيتر شمايكل يتوقع الفرق التي يمكنها الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم

نشر
بيتر شمايكل يتوقع
بيتر شمايكل يتوقع الفرق التي يمكنها الفوز بالدوري الإنجليزي

قام بيتر شمايكل باختيار الفرق الأربعة التي يمكنها الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، وأصدر تحذيرًا إلى إريك تن هاج وهو يشرع في موسمه الأول كمدرب لمانشستر يونايتد.

فاز مانشستر سيتي بلقبه الرابع في خمس سنوات الموسم الماضي، متقدما بنقطة واحدة على ليفربول بعد صراع مثير.

انسحب سيتي وليفربول بشكل جيد من منافسيهما المحليين ، لكن شمايكل الذي فاز بخمسة ألقاب في الدوري على ملعب أولد ترافورد قال إن موسم 2022-23 لن يكون سهلًا لفريقي بيب جوارديولا ويورجن كلوب.

يعتقد أسطورة الدوري الإنجليزي الممتاز أن تشيلسي وتوتنهام يمكنهما تحدي اللقب ويقول لأول مرة منذ فترة طويلة يبدو أرسنال في المراكز الأربعة الأولى.

شمايكل أقل تفاؤلاً بشأن ناديه السابق مانشستر يونايتد، ويصر على أنهم يواجهون عملية انتقال طويلة بعد وصول تين هاج.

واضاف: “لن يكون الأمر سهلًا بالنسبة لمانشستر سيتي وليفربول كما يعتقد الناس بالنسبة لكليهما، سيكون موسمًا مختلفًا تمامًا”.

وتابع: “هناك تحول هائل من حيث أسلوب اللعب ، يحدث في City. انظر إلى أعمال انتقال بيب جوارديولا التعاقد مع إيرلينج هالاند والسماح لرحيم سترلينج وغابرييل جيسوس بالرحيل”.

فاز مانشستر سيتي بلقبه الرابع في خمس سنوات الموسم الماضي

هذا يخبرك بمدى التزامه باللعب برقم 9 ولم نر ذلك مع Pep من قبل: “كيف سيحدث ذلك؟ كم من الوقت سيستغرق ذلك للنوم؟ هل سيكون هالاند جيدًا في الدوري الإنجليزي كما هو الحال في ألمانيا؟ لست واثق. هل سيسجل 25 هدفا؟ نعم ، إذا كان الفريق يخدمه. لكن سيتي غير معتاد على اللعب بهذه الطريقة”.

واردف: “ليفربول أيضا يتغير. وقعوا على داروين نونيز لكنهم فقدوا ساديو ماني. هل ستكون نونيز جيدة مثل ماني؟ انا اتعجب”.

وتابع: “المنافسة ستأتي من تشيلسي ، ومن توتنهام ، الذي وقع بشكل جيد وفي أنطونيو كونتي لديه مدرب ذكي للغاية وهو جيد للغاية في الحصول على أقصى استفادة من لاعبيه”.

واضاف: "أنا أيضا أبحث عن آرسنال ولأول مرة منذ فترة طويلة أفكر في" الأربعة الأوائل".

وختم قائلا: “مانشستر يونايتد؟ كانت فترة ما قبل الموسم واعدة ، لكن الحقيقة هي أن هناك حاجة إلى عملية انتقال طويلة،لقد دعم النادي إريك تن هاج في تجنيد لاعبين يعرفهم وأراد أن يعملوا بجد ، وسيكون”.