مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الدفاع الروسية تعلن هجوم قواتها الجوية على موقع "الفيلق الأجنبي"

نشر
الدفاع الروسية
الدفاع الروسية

أكدت الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن القوات الجوية الروسية، هاجمت موقع "الفيلق الأجنبي" في منطقة ميكولايف، مما أدى لمقتل حوالي 250 مرتزقاً.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، تدمير أكثر من 100 صاروخ "هيمارس" أمريكي عبر استهداف مستودع ذخيرة في 24 يوليو الجاري في منطقة "دنيبروبتروفسك" بدونيتسك.

وذكر بيان للدفاع الروسية لأربعاء، أن "القوات الجوية الروسية دمرت مراكز الانتشار المؤقتة للواء الهجوم الجوي 28 و79 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في "نيكولاييف"، ما أسفر عن سقوط 200 عسكري أوكراني بالإضافة إلى استهداف القوة القتالية للواء الآلي 53 التابع للقوات المسلحة لأوكرانيا في دونيتسك بضربات عالية الدقة أدت لتدمير.

وأضاف البيان: "جرى تدمير إحدى سرايا لواء الهجوم الجبلي العاشر التابع للقوات المسلحة الأوكرانية بالكامل في منطقة أرتيموفسك"، كما تم تدمير القوات المسلحة الروسية منظومة صواريخ "أوراجان" ومدافع هاوتزر في منطقة "درزينسك" ومنظومة صواريخ "جراد" بمنطقة "بيلباسكوفا".

وأشار البيان إلى أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية اعترضت في منطقة "خيرسون" 10 صواريخ من أنظمة إطلاق صواريخ متعددة من نوع "هيمارس" و"ألدير"، موضحا كذلك استهداف بؤرة انتشار مؤقت لمرتزقة أجانب في مصنع آلات الطاقة الأوكرانية في خاركوف وإسقاط مروحية من طراز "Mi-8" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية بالقرب من قرية "بارماشوفو" بمنطقة نيكولايف.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، تدمير ١٢ موقع تحكم تابعا للقوات الأوكرانية و٤ مستودعات للأسلحة يوم أمس.

الأمصار

وكان أعلن الجيش الأوكراني، ارتفاع عدد القتلى من الجنود الروس إلى 39 ألفا و240 جنديا منذ بداية العملية العسكرية في 24 فبراير الماضي وحتى اليوم.

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، على صفحتها الرسمية على موقع “فيسبوك”، وفق ما أوردته وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية، "أن روسيا خسرت 1708 دبابات و3929 مركبة مدرعة و864 من النظم المدفعية و253 من أنظمة راجمات الصواريخ المتعددة و188 مروحية و2820 من المركبات وخزانات الوقود.

 فضلا عن 72 وحدة من المعدات الخاصة،  موضحا أن أكبر خسائر الجيش الروسي على مدار يوم أمس كانت في اتجاهات مناطق "كراماتورسك" و "كريفي ريه" و “باخموت”..

من ناحية أخرى، أكد نائب رئيس الإدارة الإقليمية لمنطقة، خيرسون كيريل ستريموسوف أن المختصين الأمريكيين يشرفون على قصف منطقة خيرسون بجنوب أوكرانيا باستخدام منظومة "هيمارس" الصاروخية الأمريكية.

وقال ستريموسوف،  في تصريحات أوردتها قناة “روسيا اليوم”، إن الأوكرانيين ليسوا وراء قصف جسر أنتونوفسكي.

وفي سياق متصل، أعلن حاكم إقليم كيروهوفراد بوسط أوكرانيا، إن قوات روسية أطلقت 13 صاروخّا وأصابت مطارًا عسكريًا وبنية تحتية للسكك الحديدية في الإقليم، اليوم السبت، مما أسفر عن سقوط عدد من الأشخاص بين قتيل وجريح.

وكتب الحاكم أندريه رايكوفيتش، على "تيليجرام"،  أن فرق الإنقاذ تعمل في المواقع المتضررة وأن الكهرباء انقطعت عن منطقة صغيرة في كروبيفنيتسكي عاصمة الإقليم نتيجة القصف الروسي.