مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تشيلسي يضم الحارس الأمريكي سلونينا

نشر
جابرييل سلونينا
جابرييل سلونينا

أعلن نادى تشيلسي الإنجليزى، تعاقده رسميا مع الحارس الأمريكي جابرييل سلونينا خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية قادما من نادى شيكاغو فاير.

 

وذكر نادى تشيلسى في بيانه عبر موقعه الرسمي: "تشيلسي يتعاقد مع الحارس الأمريكي جابرييل سلونينا قادمًا من شيكاغو فاير، إذ وقع الحارس البالغ 18 عاما عقدا لمدة 6 سنوات".

 

وأضاف بيان تشيلسى: "سيعود سلونينا على سبيل الإعارة لإكمال موسمه مع شيكاغو فاير قبل الانضمام إلينا في بداية عام 2023".

 

من جانبه، قال الحارس الأمريكي جابرييل سلونينا في تصريحاته بعد الانضمام إلى تشيلسي "تشرفت بالانضمام إلى مثل هذا النادي الكبير الذي يتمتع بتاريخ كبير".

 

وأضاف: "أنه لشرف كبير أن أرتدي قميص أفضل نادي في لندن.. شكرًا لجميع المشجعين على الترحيب الحار. لا أستطيع الانتظار للبدء معكم".

 

وكان نادى تشيلسي أعلن تعاقد بشكل رسمي مع النجم الشاب كارني تشوكويميكا، لاعب وسط أستون فيلا، في سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

 

ووفقا للبيان الصادر من نادى تشيلسى عبر موقعه الرسمي: "تشيلسي يتوصل إلى اتفاق مع أستون فيلا بشأن الانتقال الدائم للاعب كارني تشوكويميكا".

 

وأضاف بيان تشيلسي: "حصل اللاعب الشاب على إذن للسفر إلى لندن لمناقشة الشروط الشخصية والخضوع للفحص الطبي".

 

اقرأ أيضًا..

كارني تشوكويميكا ينتقل إلى البلوز تشيلسي

 

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي، توصله لاتفاق مع نادي أستون، من أجل انتقال كارني تشوكويميكا، إلى البلوز خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وقال نادي أستون فيلا خلال بيان رسمي نشره عبر موقعه الإلكتروني: يمكن لأستون فيلا وتشيلسي تأكيد توصل الأندية إلى اتفاق بشأن الانتقال الدائم لكارني تشوكويميكا.

وتابع البيان، أن اللاعب الشاب البالغ من العمر 18 عامًا حصل على إذن للسفر إلى لندن، لمناقشة الشروط الشخصية والخضوع لفحص طبي.

أستون فيلا في 15 مباراة في مختلف البطولات، منها 12 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي 2021-2022.

ويجيد مارك تشوكويميكا اللعب بمركز وسط الميدان الدفاعي والهجومي، كما يجيد اللعب في بعض الأحيان في مركز المهاجم الصريح.

ولعب تشوكويميكا مع المنتخب الإنجليزي لأقل من 19 عاما في 11 مباراة، نجح خلالها في تسجيل 5 أهداف.

ويُعد تشوكويميكا من أبرز المواهب الصاعدة في خط الوسط بالبريميرليج، حيث شارك مع فريقه في 18 مباراة بالمسابقة، وتُقدر قيمته التسويقية بمبلغ 6 ملايين يورو.

وكان نادي تشيلسي الإنجليزي، قد أعلن في وقت سابق، التعاقد مع المدافع السنغالي خاليدو كوليبالي، قادمًا من صفوف نابولي الإيطالي، من أجل تدعيم دفاع الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ونشر نادي تشيلسي عبر موقعه الإلكتروني بيان إعلان التعاقد مع خاليدو كوليبالي، وقال: كوليبالي هو ثاني لاعب ينضم إلى تشيلسي هذا الصيف! وصل المدافع من نابولي ووقع عقدًا لمدة أربع سنوات في ستامفورد بريدج.

وتابع البيان: كوليبالي زميل الدولي السنغالي إدوارد ميندي، حارس البلوز، وسيعزز بشكل كبير الخيارات الدفاعية بعد رحيل أنطونيو روديجير وأندرياس كريستنسن.