مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رسميًا.. ريناتو سانشيز ينتقل إلى باريس سان جيرمان

نشر
ريناتو سانشيز
ريناتو سانشيز

تعاقد نادي باريس سان جيرمان، اليوم الأربعاء، مع اللاعب البرتغالي ريناتو سانشيز، في صفقة جديدة خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

وكتب فابريزيو رومانو، خبير انتقالات اللاعبين والمدربين في أوروبا، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "ثم حسم انتقال البرتغالي ريناتو سانشيز، لاعب وسط ليل، إلى باريس سان جيرمان".

وأضاف خبير الانتقالات: "توصل الناديان إلى اتفاق كامل حول الصفقة مقابل 15 مليون يورو، وانتهت التفاصيل الأخيرة، مساء أمس، كما تم تحديد موعد الكشف الطبي لريناتو سانشيز في باريس".

واختتم رومانو: "اتفق باريس على الشروط الشخصية للعقد مع سانشيز منذ وقت طويل".

يذكر أن ميلان كان أكبر منافس لسان جيرمان على صفقة ريناتو سانشيز، لكن اللاعب البرتغالي فضل الانتقال إلى "حديقة الأمراء".

 من جهة أخرى، يستعد باريس سان جيرمان للتخلص من 4 لاعبين دفعة واحدة من قائمة فريقه، بحسب تقرير صحفي فرنسي.

وحدث تغيير شامل في الإدارة الرياضية لباريس سان جيرمان هذا الصيف، بعد رحيل ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني وليوناردو المدير الرياضي، وقدوم كريستوفر جالتيه ولويس كامبوس بدلا منهما.

وبحسب صحيفة "ليكيب" الفرنسية، فإن الرباعي المرشح للرحيل يضم ماورو إيكاردي، جورجينيو فينالدوم، إدريسا جانا جاي وتيلو كيرير.

وأشارت الصحيفة إلى أن إيكاردي مطلوب في مونزا الصاعد مؤخرا للدوري الإيطالي، بينما دخل فينالدوم في مفاوضات قوية مع روما، واقترب جانا جاي بشدة من إيفرتون، في حين أن كيرير مرشح لخلافة جوليس كوندي في إشبيلية. 

جدير بالذكر أن باريس سان جيرمان توج مؤخرا بلقب كأس السوبر الفرنسي، للمرة رقم 11 في تاريخه، بعدما فاز على نانت برباعية نظيفة. 

وأوضحت أنه مع تولي لويس كامبوس المستشار الرياضي لسان جيرمان، المسؤولية في بداية الصيف، كانت خطته ترتكز على ضم روبرت ليفاندوفسكي، نجم بايرن ميونخ.

وأشارت إلى أن انتقال ليفاندوفسكي إلى برشلونة مع ارتفاع راتب نيمار، ساهما في بقاء اللاعب ضمن صفوف بي إس جي.

من جهة أخرى، يرغب النجم البرازيلي نيمار جونيور، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، إدارة ناديه قبل انطلاق منافسات الموسم الجديد، حيث ينوي إثبات نفسه مع المدرب الجديد كريستوف جالتيه.

ولفتت إلى أن نيمار بدا مختلفا هذا الصيف، وفي حالة شديدة من التركيز في فترة الإعداد استعدادا للموسم الجديد وكأس العالم، وتغير سلوكه وشارك في الجولة الآسيوية الترويجية، وفقد جزءا من وزنه، وأدى المباريات الودية بشكل مميز.
 

وكشفت ليكيب أيضا في ختام تقريرها أن المقربين من نيمار، يشعرون بأن اللاعب لم يعد النجم الأول للمشروع الباريسي، ويدرسون حاليا بعض الخيارات مثل مانشستر يونايتد حال رحيل كريستيانو رونالدو، أو تشيلسي للعمل مجددا مع توماس توخيل، أو مانشستر سيتي.