مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بوروسيا دورتموند يفتتح الدوري الألماني بمواجهة ليفركوزن

نشر
بوروسيا دورتموند
بوروسيا دورتموند

يحل ليفركوزن ضيفا على فريق بوروسيا دورتموند، وصيف الموسم الماضي، في مباراة افتتاحية صعبة، في الدوري الألماني، على ملعب سيجنال ايدونا بارك.

 واحتل بوروسيا دورتموند المركز الثاني في ترتيب الدوري الألماني الموسم الماضي برصيد 69 نقطة بينما احتل ليفركوزن المركز الثالث برصيد 34 نقطة

من جهة أخرى، قال جيراردو سيواني المدير الفني للصحفيين اليوم الجمعة: "يجب أن نتحسن في العديد من المراكز في الملعب. الفريق ونحن نشعر بالحزن الشديد. أشعر بالرغبة والإرادة لإظهار تحسن فوري".

وتحدث سيواني عن "تحد كبير" للعب على ملعب دورتموند أمام 80 ألف متفرج، مشيرا إلى أن فريقه سيحتاج لأداء أفضل من الذي ظهر به قبل أسبوع.

واحتل ليفركوزن المركز الرابع في الموسم الماضي، ويعتبر ليفركوزن بجانب دورتموند ولايبزيج منافسي بايرن الرئيسين على لقب الدوري.

وقال سيواني:"لدينا طموح كبير. إنها أمنية ومهمة الجميع أن نجعل سباق المنافسة على لقب الدوري مثيرا. كل فريق يمكنه أن يقوم بدوره. هناك فرق لها طموحات مشرعة ونحن نريد أن نكون من بينهم".

 الجدير بالذكر، أنه قد كتبت مجلة "كيكر" الألمانية الرياضية، أن من المتوقع ألا يقتصر غياب سولي القادم من بايرن ميونخ فقط على مباراة دورتموند أمام باير ليفركوزن في أول مباراة في الدوري، المزمع إقامتها يوم السبت المقبل.

كانت قناة "سكاي" الرياضية أول من تحدث عن الإصابة العضلية التي وقعت للاعب خط الدفاع في العطلة الأسبوعية الماضية.

غير أن دورتموند لم يؤكد حتى الآن وقوع الإصابة في فخذ سولي 26 عاما.

كان سولي شارك مع دورتموند في مباراة الفريق أمام 1860 ميونخ يوم الجمعة الماضي في بطولة كأس ألمانيا وخرج بعد الشوط الأول ولعب بدلا منه ماتس هوميلز.

ومن المنتظر أن يحل هوميلز الفائز مع منتخب ألمانيا ببطولة كأس العالم عام 2014 محل سولي في مباراة ليفركوزن.

وبعد مباراة 1860 ميونخ، أشاد المدير الفني لدورتموند إدين ترزيتش بهوميلز قائلا:" تواجد ماتس على الفور وكان حاضرا بقوة وقويا في الألعاب المشتركة ومتزنا في التمريرات، وهذا ما نتخيله عنه وننتظر منه المزيد.