مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السعودية تلاقي المغرب في افتتاح دورة ألعاب التضامن الإسلامي

نشر
دورة الألعاب الإسلامية
دورة الألعاب الإسلامية

يلتقي منتخب السعودية الأولمبي، نظيره منتخب المغرب في إفتتاح مباريات كرة القدم، لدورة الألعاب الإسلامية والمقامة في مدينة كونيا بدولة تركيا.

وأنهى المنتخب السعودي تحت 23 عاما، معسكره في مدينة بوردور التركية، والذي أقيم في إطار الإعداد للمشاركة في دورة الألعاب الإسلامية (كونيا 2021).

وأدى الأخضر اليوم حصته التدريبية، تحت إشراف المدير الفني سعد الشهري والجهاز الفني المساعد، وطبق خلالها تمارين تكتيكية، أعقبها مناورة على كامل مساحة الملعب.

وشهدت الحصة التدريبية مشاركة اللاعب محمد الرشيدي الذي تم استدعاءه للمشاركة مع "الأخضر" في البطولة، بديلا عن اللاعب أيمن يحيى الذي تعرض لإصابة في العضلة الضامة.

وغادرت بعثة المنتخب السعودي من مدينة بوردور إلى مدينة كونيا، استعدادا لخوض منافسات كرة القدم ضمن دورة الألعاب الإسلامية.

من جهة أخرى، أعادت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الإسلامية (كونيا 2021) جدولة منافسات لعبة كرة القدم، بعد انسحاب منتخب إيران.


وأسفرت قرعة دورة الألعاب الإسلامية، عن صدام قوي للسعودية في منافسات كرة القدم وكرة اليد، بعد أن أوقعتها القرعة بجانب المنتخب المغربي في كلتا المنافستين. 

وأوقعت قرعة كرة القدم المنتخب السعودي تحت 23 عاما في المجموعة الثانية بجانب المغرب وإيران وأذربيجان. 

بينما أوقعت قرعة كرة اليد، الأخضر في المجموعة الأولى، بجانب المغرب وقطر والعراق. 

وستقام النسخة الخامسة من دورة الألعاب الإسلامية في مدينة قونية بتركيا، خلال الفترة من 9 إلى 18 أغسطس.

ويمثّل المملكة أكثر من 130 لاعبا ولاعبة في مسابقات كرة السلة 3×3 سيدات، والسهام، والجمباز، وألعاب القوى، والمبارزة، وكرة القدم، وكرة اليد، والجودو، والكاراتيه، والرماية، والسباحة، وكرة الطاولة، والتايكوندو، ورفع الأثقال، والمصارعة، والسباحة البارالمبية.

يذكر أن المملكة استضافت الدورة الإسلامية بنسختها الأولى عام 2005 في منطقة مكة المكرمة، وتصدرت الترتيب العام فيها بواقع 60 ميدالية (24 ذهبية، و17 فضية، و19 برونزية)، وتم احتساب الدورة الثانية رقمياً في سجل الدورات رغم أنها لم تُقَم في إيران 2009.
 

 ثم استضافت مدينتا بالمبانج وسومطرة بإندونيسيا الدورة الثالثة عام 2013، ونالت المملكة فيها المركز السابع في الترتيب العام للدورة بالحصول على 16 ميدالية (7 ذهبيات، وثلاث فضيات، و6 برونزيات).

 ونظمت العاصمة الأذربيجانية باكو الدورة الرابعة عام 2017 وجاءت فيها المملكة بالمركز الحادي عشر في الترتيب العام بواقع 11 ميدالية (4 ذهبيات، وفضية واحدة، و6 برونزيات).

 

وكان من المقرر أن تقام ألعاب التضامن الإسلامي العام الماضي، إلا أنها تأجلت لتعارضها مع موعد دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو.