مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تشيلسي يفاوض حارسه إداورد ميندي لتجديد تعاقده

نشر
إداوارد ميندي
إداوارد ميندي

عقدت إدارة نادي تشيلسي محادثات مع الحارس السنغالي الدولي إدوارد ميندي، بشأن التوقيع على عقد جديد بين الطرفين، وفقا لما أكدته تقارير صحفية مساء الاثنين.

وكان ميندي أحد نجوم البلوز الذين اختارتهم الإدارة الجديد للنادي، لتقديم عقود جديدة لهم، ورغم ذلك، ذكرت صحيفة "ديلي ميل"، أن هناك مسافة كبيرة بين الطرفين حتى الآن.

وأمضى السنغالي إدوارد ميندي صاحب الـ30 عامًا، عامين من عقده البالغ مدته 5 سنوات مع تشيلسي، بعد انضمامه إليه قادما من رين في العام 2020.

ورسخ ميندي نفسه كخيار تشيلسي الأول في حراسة المرمى، على حساب الإسباني كيبا أريزابالاجا، وقاد الفريق للفوز بلقب دوري الأبطال في موسمه الأول، الموسم قبل الماضي.

ميندي


وحصل ميندي على لقب أفضل حارس مرمى للعام 2021 من قبل كل من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا، ليصبح أول أفريقي يفوز بالجائزتين.

وحينها حافظ على نظافة شباكه 27 مرة واستقبلت شباكه 34 هدفًا في 51 مباراة، لكن في المجموع حافظ على نظافة شباكه 49 في 93 مباراة مع تشيلسي.

ويحرص تشيلسي الآن على منح السنغالي إدوارد ميندي، عقدا جديدا يوازي مكانته في الفريق، علما بأنه أحد اللاعبين الذي يحصلون على أجر منخفض، لذا فأن إدارة البلوز ترغب في تجديد عقده وبسعر مرضي للاعب، حتى لا ينتقل إلى مكان أخر.
 

تيمو فيرنر ينتقل إلى لايبزيج


من جهة أخرى، توصل لايبزيج إلى اتفاق نهائي مع تشيلسي، بشأن التعاقد مع المهاجم الألماني تيمو فيرنر، بحسب تقرير صحفي.

فوفقا لشبكة "سكاي سبورتس ألمانيا"، سيستعيد لايبزيج فيرنر مقابل 25.3 مليون جنيه إسترليني.

وكان صاحب ال26 عاما قد خرج من حسابات توماس توخيل، مدرب تشيلسي، ما دفعه للعودة إلى لايبزيج، لضمان اللعب بانتظام قبل بطولة كأس العالم "قطر 2022".

يذكر أن يوفنتوس كان المنافس الأبرز للايبزيج على صفقة فيرنر، لكن اللاعب الألماني فضل العودة إلى فريقه السابق.

ورحل عن تشيلسي أيضا، هذا الصيف، كل من: روميلو لوكاكو وأندرياس كريستينسن وأنطونيو روديجر، كما يبدو البلوز في طريقهم للتخلص من ماركوس ألونسو وحكيم زياش، وفقا للعديد من التقارير الصحفية.