مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

16 فريقًا يشاركون في البطولة العربية لكرة القدم بمدينة وهران الجزائرية

نشر
كأس العرب تحت 17
كأس العرب تحت 17 عاما

أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم عن مشاركة 16 منتخبا في كأس العرب لكرة القدم لأقل من 17 عاما التي تستضيفها الجزائر من 23 أغسطس إلى 7 سبتمبر المقبل.

وذكر الاتحاد في بيان له على موقعه الالكتروني الرسمي، أن قرعة منافسات البطولة ستسحب يوم الأحد بمدينة آبها في المملكة العربية السعودية، بعد إنتهاء  مباريات كأس العرب تحت 20 عاما، بفوز المنتخب السعودي باللقب، بعدما حقق الفوز 5-3 بركلات الجزاء الترجيحية على المنتخب المصري، في المباراة النهائية.

وحدد الاتحاد العربي لكرة القدم أربعة مستويات للمنتخبات من أجل سحب القرعة ووضع جدول المباريات، حيث جاءت منتخبات الجزائر، المغرب، مصر، وتونس في المستوى الأول.

كأس العرب تحت 17 عاما بوهران الجزائرية


بينما ضم المستوى الثاني منتخبات، السعودية، الإمارات، العراق، وعمان، في حين ضم المستوى الثالث، منتخبات لبنان، فلسطين، موريتانيا، وليبيا، فيما جاءت منتخبات جزر القمر، السودان، اليمن، سوريا في المستوى الرابع.

وتعد بطولة كأس العرب لمنتخبات اقل من 17 عاما، ثالث بطولات الاتحاد العربي لكرة القدم في 2022، بعد كأس العرب لكرة القدم للصالات، وكأس العرب لمنتخبات الشباب تحت 20 عاما، والتي حصل على لقبها المنتخب السعودي، على حساب منتخب مصر 5-3 بركلات الجزاء الترجيحية. 

قرعة المنافسة العربية: الجزائر ضمن المجموعة الأولى

سيستضيف المنتخب الجزائري لكرة القدم كأس العرب2022 المقررة من 23 أغسطس إلى 7 سبتمبر المقبل بالجزائر، في المجموعة الأولى رفقة منتخبات فلسطين و الإمارات العربية المتحدة و السودان، عقب عملية القرعة التي جرت يوم الأحد بالمملكة العربية السعودية، على هامش كأس البطولة العربية أقل من 20 عاما.

ويشارك 16 منتخبا في هذه المنافسة العربية  أقل من 17 عاما، والذي لم تحدد بعد الملاعب التي ستحتضنها.

 نتيجة قرعة كأس العرب تحت 17 عاما:

المجموعة الأولى: الجزائر - فلسطين - الإمارات العربية - السودان

المجموعة الثانية : تونس - ليبيا - عمان - اليمن

المجموعة الثالثة: المغرب - العراق - جزر القمر - موريتانيا

المجموعة  الرابعة: مصر -  السعودية - سوريا - لبنان.