مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

اليوم.. انطلاق ذهاب نصف نهائي كأس سوريا لكرة القدم

نشر
كأس سورية لكرة القدم
كأس سورية لكرة القدم

تنطلق منافسات ذهاب نصف نهائي كأس سوريا، اليوم الثلاثاء، حيث يلتقي أهلي حلب بالجيش، على ملعب الفيحاء بدمشق، كما يواجه تشرين منافسه الوثبة، على ملعب الباسل بمدينة اللاذقية.

وتجرى مواجهة أهلي حلب والجيش في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت سوريا، قبل أن تنطلق مباراة تشرين والوحدة في تمام السابعة.

وكان اتحاد الكرة السوري، قد اعتمد خسارة الحرية والحرجلة بنتيجة (3-0)، بعد انسحابهما من كأس سوريا في ربع النهائي، مع تأهل الجيش وأهلي حلب.


وتأهل تشرين لهذا الدور بعد الفوز على الوحدة 2-1 في ربع النهائي، بمجموع الذهاب والإياب.

وتأهل الوثبة بعد الإطاحة بالفتوة من ربع النهائي بنتيجة 4-2، بركلات الترجيح.

 

وتحدث عمار شمالي، مدرب تشرين السوري، على أن فوز فريقه على الوحدة والتأهل إلى نصف نهائي كأس الجمهورية السورية، جاء نتيجة عمل شاق خلال الأيام الماضية.

 

وقال عمار شمالي في تصريحات إذاعية "الفوز على الوحدة كان صعبا، خضنا المباراة وسط أجواء ملتهبة، لكن هدفنا كان الفوز وبلوغ الدور نصف النهائي".

وأضاف مدرب تشرين: "المهمة لم تكن سهلة، اللعب أمام الوحدة وجماهيره في دمشق يحتاج إلى مجهود كبير، خاصة بعد التعادل في مباراة الذهاب".

وواصل عمار: "غياب بعض اللاعبين المؤثرين عن لقاء الذهاب وعدم جاهزية البعض الآخر، أدى إلى التعادل في اللاذقية، لكن الإيمان بقدراتنا وثقتنا بأنفسنا منحنا الفوز رغم جميع المنغصات التي مررنا بها".

وعن مواجهة الوثبة في نصف نهائي الكأس، قال: "الفوز على الوحدة سيخفف الضغط عن الفريق ويعطينا دافعا معنويا كبيرا، قبل لقاء الوثبة في نصف النهائي".

واختتم مدرب بطل الدوري تصريحاته: "تأهل الوثبة لنصف النهائي طبيعي، وبكل صراحة فريقي الفتوة والوثبة يستحقان التأهل، وركلات الترجيح حسمت المباراة".

كأس سوريه لكرة القدم



قرارات لجنة الإنضباط:



أعلنت لجنة الانضباط في الاتحاد السوري لكرة القدم، قرارات مباراتي (تشرين والوحدة - الوثبة والفتوة) بالدور ربع النهائي من بطولة الكأس.
 
وقررت اللجنة بعد الاطلاع على تقرير مراقب وحكم مباراة الوحدة وتشرين، تغريم الوحدة مليون ليرة سورية نظرا لإصابة حكم المباراة بحجر من قبل جمهور الوحدة.
 

كما طلبت لجنة الانضباط من الاتحاد السوري لكرة القدم مخاطبة مجلس إدارة نادي الوحدة لحل رابطة المشجعين بسبب إساءتها لحكم المباراة.
 
وقررت اللجنة توجيه تنبيه إلى عضو مجلس إدارة الوثبة سامر بيطار، لنزوله أرض الملعب، واعتراضه على الحكم قبل تنفيذ ركلات الترجيح التي أطاحت بفريق الفتوة من الكأس.
 
وكان تشرين والوثبة قد ضربا موعدا لمواجهة نارية فيما بينهما، بعد إقصاء الوحدة والفتوة من ربع نهائي الكأس، ليتواجها في نصف نهائي البطولة في لقاء الذهاب اليوم الثلاثاء.