مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كاف يعلن إطلاق دوري السوبر الأفريقي بدءًا من موسم 2023-2024

نشر
كاف يعلن إطلاق دوري
كاف يعلن إطلاق دوري السوبر الأفريقي بدءًا من موسم 2023-2024

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، اليوم الأربعاء، رسميًا إطلاق مسابقة  "دوري السوبر الإفريقي ".

وتعدّ  بطولة "دوري السوبر الإفريقي " أحدث المسابقات التي سيتمّ تنظيمها في القارة السمراء تحت مظلّة الكاف.

وستدرّ البطولة الجديدة عائدات مالية كبيرة تساهم في إضافة مزيد من التنافسية على الكرة الإفريقية وزيادة موارد الأندية المشاركة.

وتمّ الإعلان عن إطلاق المسابقة الجديدة من خلال مؤتمر صحفي عقده رئيس الكاف الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي مرفوقًا برئيس الفيفا جاني إنفانتينو على هامش الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم التي أقيمت في مدينة أروشا التنزانية.

موتسيبي

وقال موتسيبي: "الهدف من دوري السوبر الإفريقي هو رفع مستوى كرة القدم في القارة. الاستعداد لأول نسخ دوري السوبر سيبدأ الشهر المقبل".

وأضاف: "نجاح كرة القدم الإفريقية سيسهم في تطوير اللعبة على الصعيد العالمي".

أما إنفانتينو فقد صرّح: "أتشرّف بمساعدة الأفارقة على تحسين مستوى كرة القدم في القارة. دوري السوبر الإفريقي تمت دراسته بدقة من خبراء كرة القدم في العالم".

وتابع: "دوري السوبر الإفريقي مشروع تاريخي، سينال الدعم اللازم وسيزيد من فخر الأفارقة".

وتأتي هذه الخطوة بعد أن لاقى مشروع دوري السوبر فشلاً ذريعاً في أوروبا إلاّ أن دعم الاتحاد الدولي لكرة القدم كان علامة فارقة بين المشروعين.

كاف يدين رئيس نابولي بعدم ضم لاعبين مشاركين في أمم إفريقيا

أدان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) بشدة تصريحات أوريليو دي لورينتيس، رئيس نادي نابولي الإيطالي، بشأن مشاركة اللاعبين الأفارقة بكأس أمم إفريقيا.

صرح دي لورينتيس بأن ناديه لن يتعاقد مع لاعبين من القارة السمراء، ما لم يتنازلوا عن اللعب مع منتخباتهم الوطنية ببطولة كأس الأمم الإفريقية.

أثار دي لورينتيس غضب مجلس إدارة كاف وعدد آخر من الأفراد قبل انطلاق الموسم الجديد، بعدما أعلن عزمه عدم التعاقد مع لاعبين مؤهلين للمشاركة في أمم إفريقيا.

على عكس العديد من البطولات القارية الأخرى، مثل بطولة كأس الأمم الأوروبية وكأس أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا)، تقام نهائيات كأس الأمم الإفريقية عادة في منتصف الموسم الأوروبي، حيث تفقد العديد من أندية القارة العجوز نجومها الأفارقة الدوليين.