مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

اليويفيا يعلن عن الثلاثي المرشح لجائزة الأفضل في أوروبا

نشر
تيبو كورتوا
تيبو كورتوا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليويفيا، اليوم الجمعة، عن المرشحين الثلاثة لجائزة أفضل لاعب في القارة لموسم 2021-2022.

وأوضح اليويفا عبر حسابه على موقع التواصل تويتر، أن المنافسة ستكون بين الثلاثي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد،  وتيبو كورتوا حارس الفريق الملكي، و البلجيكي كيفين دي بروين، صانع ألعاب فريق السيتي.

وسيتم الإعلان عن هوية الفائز، في حفل اليويفا، في 25 أغسطس الجاري، والذي سيتضمن سحب قرعة دور المجموعات لدوري الأبطال.

ونجح بنزيما وكورتوا في قيادة ريال مدريد لحصد لقبي الليجا ودوري أبطال أوروبا، أما دي بروين قاد مانشستر سيتي للتتويج بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وحل روبرت ليفاندوفسكي رابعا في قائمة أفضل اللاعبين بأوروبا، يليه لوكا مودريتش ثم ساديو ماني.

إعلان اليويفيا عن الثلاثي الأفضل



وجاء المصري محمد صلاح نجم ليفربول، سابعا في القائمة، قبل كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، وفينيسيوس جونيور بطل أبطال أوروبا مع ريال مدريد.

وفي المركز العاشر جاء فيرجيل فان دايك، قبل برناردو سيلفا وفيليب كوستيتش ولورينزو بيللجريني وأرنولد وفابينيو.


كما أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" اليوم الجمعة القائمة النهائية المرشحة لجائزة أفضل مدرب في أوروبا لموسم 2021-2022، والتي ضمت 3 أسماء.

وكشف الإتحاد الأوروبي، في بيان عبر موقعه الرسمي أن الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، والألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، والإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، يتنافسون على لقب الأفضل.

وقاد أنشيلوتي ريال مدريد للتتويج بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

أما كلوب قاد ليفربول لحصد لقبي كأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس الرابطة، فضلا عن احتلال المركز الثاني في بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

من جانبه، قاد جوارديولا مانشستر سيتي للقب الدوري الإنجليزي الممتاز، فضلا عن بلوغ الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا.

وكان الألماني توماس توخيل، مدرب تشيلسي، فاز بالجائزة الموسم الماضي، بعدما توج بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم قبل الماضي.

وخلت القائمة الأولية التي كان أعلنها "يويفا" الثلاثي أوليفير جلانسر، مدرب آينتراخت فرانكفورت، وأوناي إيمري، مدرب فياريال، وجوزيه مورينيو، مدرب إيه إس روما.